وزيرا الهجرة وقطاع الأعمال يناقشان جدول أعمال مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

 نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

ناقشت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة  الهجرة مع المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام الموضوعات التى من المتوقع طرحها خلال مؤتمر « مصر تستطيع بالصناعة»، والمقرر انعقاده فى الربع الأول من عام 2022 ومن بينها الصناعات الطبية، وتوطين صناعة السيارات، ومستقبل الصناعات العذائية والتصنيع الزراعى فى مصر، والصناعة الخضراء، والصناعات التكنولوجية، بالإضافة لجلسة الصناعة فى أفريقيا.


وقالت وزيرة  الهجرة إن النسخة المقبلة من المؤتمر تأتى فى إطار دعم توجهات الدولة لدفع عجلة الصناعة والإنتاج، باعتباره أحد أهم القطاعات المحققة للنمو الاقتصادي، من خلال الاستعانة بالخبراء والمتخصصين المصريين بالخارج فى مجال الصناعة بمختلف أنواعها، بما يسهم فى دعم جهود الدولة لتوطين عدد من الصناعات،والاستفادة من خبرائنا بالخارج فى خطط التنمية المستدامة، ضمن استراتيجية الدولة 2030.. وقال وزير قطاع الأعمال العام إن دعم القطاع الصناعى يعد غاية فى الأهمية

ولابد أن يوازيه نفس القدر من الدعم لقطاع التجارة، فالقطاعان مكملان لبعضهما البعض، خاصة أننا بحاجة إلى فتح اسواق جديدة أمام المنتج المصري.

وأشار إلى ضرورة توحيد الجهود وتحقيق التكامل لتعميق التصنيع المحلى محليا وفقا لمعايير الجودة العالمية، لافتا إلى أن الطريق الأمثل للتنمية لابد أن يتم بتضافر الجهود، واستثمار كافة إمكانيات مُؤسساتنا الوطنية.

أقرأ أيضاً | فيتش: مصر شهدت انتعاشًا للاستثمارات الأجنبية بأدوات الدين بالعملة المحلية