وزيرة الهجرة: نستهدف بناء قاعدة بيانات للمغتربين لخدمتهم

الوزيرة نبيلة مكرم
الوزيرة نبيلة مكرم

قالت الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ان كل المبادرات التى قامت بها الوزارة كانت بهدف بناء قاعدة بيانات ، مشيرة الى ان اصدار وثيقة نورت بلدك كانت تهدف الى مساعدة العائدين الى الاندماج فى المجتمع و الحصول على فرص عمل داخل محافظاتهم.

و اضافت نبيلة مكرم خلال حوار لها بصالون تنسيقية شباب الاحزاب و السياسيين ان تطبيق كلم مصر وتطبيق اتكلم عربى وباقى الخدمات كان الهدف منها عدم استغلال المواطن ولكنها تهدف الى بناء قاعدة بيانات تخدمهم وتخدم مصالحهم .

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن إستراتيجية التعامل مع المصريين في الخارج، تم الإعداد لها بالاستفادة من المصريين بالخارج، وذلك بإعداد احتفالية للمهاجرين بالخارج، وعبر ورشة عمل تنظم مع بداية العام الجديد.

وأضافت " مكرم "، التواصل مع المصريين في الخارج اختلف تمام مع ظروف جائحة كورونا، حيث أصبح التواصل عبر تطبيق زووم وليس بالتواصل المباشر كما كان.

واستضاف صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الجمعة، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وذلك للحديث عن إستراتيجية التواصل والاتصال مع المصريين في الخارج  التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا.

يأتي هذا بالإضافة إلى الحديث عن مساهمات المصريين في الخارج في تنمية الاقتصاد الوطني والعقبات التي تواجه بعضهم في الاستثمار واقتراح حلول لها.

كما شارك في الصالون النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والدكتور مصطفي بدرة الخبير الاقتصادي، و أحمد صقر المقيم بالخارج والمستثمر بمشاريع ناشئة في مصر، ويدير الصالون النائب والكاتب الصحفي عماد خليل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

أقرأ أيضاً| خبير: تحويلات المصريين بالخارج لها أثر كبير على الاقتصاد المصري | فيديو