رسائل الصعايده للرئيس السيسي قبل زيارته لقنا | فيديو 

رسائل الصعايدة للرئيس السيسي قبل زيارته لقنا
رسائل الصعايدة للرئيس السيسي قبل زيارته لقنا

تشهد محافظة قنا فرحة عارمة، هذه الأيام، بعد الإعلان عن افتتاح مشروعات ضخمة، تخدم قرابة أكثر من 3 ملايين مواطن، منها محطات مياه ومحور الشهيد باسم فكري، والذي يمثل طفرة تنموية حقيقية في قنا، ومحطات كهرباء، وأيضا مشروعات حياة كريمة

اقرأ أيضا | ميلاد جديد للصعيد | افتتاح أكبر محطة بالعالم لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فى أسوان

يقول حسن شحاتة، أحد شباب قنا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جعلنا نشعر بمكانتنا في الدولة، من خلال الاهتمام بمحافظة قنا، كغيرها من المحافظات، وهذا لم نشعر به من قبل. 

ويضيف شحاتة، أن الرئيس قضى على الأزمات التي كانت تواجههنا خاصة في انقطاع الكهرباء والمياه، وافتتاح مشروعات ضخمة، تساعد على جذب الكثير من الاستثمار وتوفير فرص عمل، كما كان لحياة كريمة الدور الأكبر، في توفير كافة الخدمات للمواطنين، خاصة في القرى التي عانت كثيرا من التهميش والإهمال. 

ويشير صفوت كامل، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنسان بمعنى الكلمة، يعمل على تلبية خدمات المواطنين، ويوفر احتياجاتهم، واهتم بالبسطاء، فهناك تبطين الترع والذي ساعد في توفير المياه للأراضي الزراعية، ومحطات المياه "كنا عطشانين ومش لاقيين نقطة مياه"، و توفير الكهرباء،  فضلًا عن الأمن والأمان الذي جعل كل مواطن يشعر به. 

وفي جلسة جمعت السيد الطيب، ومحمد شرقاوي محمد، وأحمد نور الدين أحمد، جميعهم بالمعاش، دعوا للرئيس السيسي، أن يرزقه الجنة، وينصره على الأعداء، ويوفقه لخدمة الوطن، قائلين: "لم نشعر طوال عمرنا بما فعله أي رئيس إلا الرئيس السيسي الذي اهتم بالفقراء، ويحاول توفير حياة كريمة لهم، ده كفاية إنه اهتم بطفل القصر اللي مات وسأل على أسرته وبنالهم بيت مين غيره قبل كده حس بوجعنا". 

وقال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن المحافظة شهدت في الآونة الأخيرة طفرة تنموية كبيرة، في كافة المجالات، ووفرت فرص عمل، من خلال استثمار حقيقي، وانتظروا قنا بعد سنتين هتبقى جنة. 

وأضاف محافظ قنا، أن الرئيس أولى اهتمامه بالصعيد بشكل كبير، وشهدت محافظة قنا، من خلال "حياة كريمة"، والتي تحدث طفرة كبيرة لأهالي قنا، وتعمل على تطوير القرى في 5 مراكز بتكلفة تصل 15 مليار جنيه، كمرحلة أولى. 
المبادرة تستهدف تطوير 88 قرية تضم 0 492 نجع وعزبة، منها 33 قرية بمركز أبوتشت – 9 قرى بمركز فرشوط – 17 قرية بمركز دشنا – 3 قرى بمركز الوقف – 26 قرية بمركز قوص. 

إجمالي عدد سكن كريم داخل محافظة قنا  13779 سكن مقسمة علي المراكز المختارة في المرحلة الأولى، منها، 5564 بمركز أبوتشت، و 2024 بمركز فرشوط، و3235 بمركز دشنا، و882 بمركز الوقف، و2074 بمركز قوص. 

تم اختيار تلك القرى وفقًا لضوابط مثل معدلات الفقر ونقص الخدمات، لافتا الى أن إجمالي المبالغ المرصودة لعمليات التطوير في هذه القرى 14.5 مليار جنيه، بخلاف سكن كريم المستهدف تطوير ورفع كفاءة أكثر من 13779 منزل وأسرة مصرية بقرابة 66500 مواطن يستفيدون من سكن كريم. 

ويتم عمل مجمعات خدمات في كل وحدة قروية، ووصلات مياه لأكثر من 35 كيلو متر، وتبطين الترع، ومحطات مياه، وشركات صرف، وأعمدة وإنارة وشبكات كهرباء، ومراكز شباب، وبناء مدارس جديدة، ورفع كفاءة عدد من المدارس المتواجدة بالفعل. 

وأشار محافظ قنا، إلى أن "حياة كريمة" جعلت «المراشدة» مثل العاصمة الإدارية، وفي عهد الرئيس، تم إنشاء 67 محطة مياه وانخفاض معدلات البطالة لـ4.8 %، و تنفيذ تنفيذ 24 ألف وحدة سكنية، فضلًا عن إنشاء مدن جديدة، ومحطات كهرباء، وصرف صحي، وطرق، والاهتمام بالبنية التحتية، والتعليم والصحة، وغيرها من القطاعات التي أراحت المواطنين ورسمت على وجوههم السعادة.