خبير: تحويلات المصريين بالخارج لها أثر كبير على الاقتصاد المصري | فيديو

الدكتور مصطفى بدرة
الدكتور مصطفى بدرة

قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادى، إن تحويلات المصريين بالخارج مورد أساسى من موارد العملة الأجنبية فى مصر، مشيرا إلى أن عام 2011 تأثرت مصر بشكل كبير وتراجعت كل موارد العملة الأجنبية ومنها تحويلات المصريين بالخارج.

وأضاف "بدرة" خلال حوار له بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن وزارتي الهجرة والتعاون الدولى بالإضافة إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بذلوا جهدا عظيما فى عكس صورة طموحة لكل العاملين بالخارج مما دعا إلى زيادة تحويلاتهم، مشيرا إلى أنه كان له كبير الأثر فى دفع الاحتياطى الأجنبى إلى معدل 41 مليار دولار بالرغم من جائحة كورونا.

وأشار بدرة، إلى أن الاستثمارات المباشرة داخل السوق المصرى التى وصلت إلى 8.5 مليار دولار، مؤكدا على أنه مؤشر مهم للاقتصاد المصرى مقارنة بالأسواق الشبيهة به.


واستضاف صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الجمعة، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وذلك للحديث عن استراتيجية التواصل والاتصال مع المصريين في الخارج  التي أطلقتها الوزارة مؤخرا.

يأتي هذا بالإضافة إلى الحديث عن مساهمات المصريين في الخارج في تنمية الاقتصاد الوطني والعقبات التي تواجه بعضهم في الاستثمار واقتراح حلول لها.

كما شارك في الصالون النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والدكتور مصطفي بدرة الخبير الاقتصادي، وأحمد صقر المقيم بالخارج والمستثمر بمشاريع ناشئة في مصر، ويدير الصالون النائب والكاتب الصحفي عماد خليل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

اقرأ أيضا | وزيرة الهجرة: شكل التواصل مع المصريين بالخارج اختلف بسبب «كورونا»