فنانة ماكياج تحذر من خطآن شائعان عند إستخدام مساحيق التجميل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كثير من النساء تستخدم مساحيق التجميل بكثرة، للظهور بمظهر أجمل وبشكل متألق ولكن يعتبر الاستخدام المستمر لمساحيق التجميل تشكل ضررًا كبيرًا على الوجه ولكن في حالتين فقط، حيث تقول أماندا ليهيل إنها ترى أن النساء يرتكبن خطأين عند استخدام مساحيق التجميل للظهور أصغر سناً، لكنها تعطي مفعولاً معاكساً. 

وفي مقطع فيديو على «تيك توك»، قالت أماندا فنانة الماكياج، إن هذه الأخطاء عادة ما ترتكبها النساء فوق سن الأربعين، وكشفت أماندا أنها تنصح النساء بتجنب الرموش الكثيفة السميكة وظلال العيون على شكل بودرة، حسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ونصحت أماندا، في الفيديو خاص بها وقالت "اطلبي من خبيرة المكياج تقليل حجم وطول الامتدادات 30%، واستبدلي الظلال للحصول على بطانة مجنحة بألوان ناعمة"، وفي المنشور الذي شوهد أكثر من 682 ألف مرة، سارعت مستخدمات تيك توك للتعليق، وعلقت إحدهن "عمري أكثر من 50 عاماً، سأرتدي كل ما يجعلني أبتسم. 

ولا يهمني ما لا يعجبك، لقد أمضيت الكثير من السنوات في الاهتمام بما يعتقده الآخرون عني"، وأضاف آخر "أنا سعيد حقاً لأنك أحببت مكياجك، لكن لا تحاولي أن تجعلي الآخرين يشعرون بالسوء بسبب مكياجهم".

ومستحضرات التجميل ويشتهر بإسم المكياج وهي مواد تستخدم لتعزيز، أو حماية مظهر، أو رائحة الجسم البشري، وتشمل مستحضرات التجميل مراهم العناية بالجلد، والغسولات، والمساحيق والعطور، ومحمرات الشفاه، وطلاء الأظافر، وماكياج العيون والوجه، والعدسات اللاصقة الملونة، وأصبغة الشعر، مثبتات الشعر، والمواد الهلامية، ومزيلات الروائح الكريهة، منتجات نظافة الرضع، ومنتجات زيوت الحمام، ومواد توليد الفقاعات في الحمامات، وأملاح الحمام.

وأنواع أخرى كثيرة من المنتجات، وتستخدم مستحضرات التجميل على نطاق واسع، فإن المجموعة الفرعية من مستحضرات التجميل المسماة بـ "المكياج"، تشير أساسا إلى المنتجات الملونة التي تغير مظهر المستخدم. ميز العديد من الشركات المصنعة بين مستحضرات التجميل المستخدمة للتزيين ومستحضرات التجميل الخاصة بالعناية.