«آبل» تدعو مستخدمي آيفون التخلي عن خرائط جوجل

خرائط آبل
خرائط آبل

دعت شركة «آبل اكسيس» APPLE EXECS مستخدمي هواتف آيفون iPhone، بالتخلي عن خرائط جوجل Google واستخدام خرائط آبل Apple بديلا لها.

وأوضح رئيس منتج خرائط آبل Apple وقائد التصميم ميج فروست، في مقابلة حديثة مع شبكة CNN، أن هناك ثلاثة أسباب تجعلهم يعتقدون أن خدمتهم للخرائط أفضل من خرائط جوجل، السبب الأول هو أن شركة آبل Apple تقوم باستثمار ضخم في الخرائط لتحسينها، خاصة بعد أن أنفقت بالفعل المليارات على التطبيق منذ إطلاقه في عام 2012.

أما السبب الثاني، فهو التركيز على خصوصية المستخدمين للتطبيق، فهو حسب الشركة يقدم حماية أفضل للبيانات من المنافسين مثل خرائط Google و Waze. 

أما عن السبب الثالث فقال دورن وفروست، أن هناك طريقة وآلية يتكامل بها تطبيق الخرائط مع أجهزة وخدمات آبل Apple الأخرى- على عكس منافسيها، كما تحدث أيضًا عن الإصلاح الأخير لتطبيق الملاحة الخاص بالشركة في نظام التشغيل iOS 15، وهو أحدث إصدار من نظام تشغيل هواتف آيفون iPhone

أقرأ أيضا.. لأول مرة.. آبل تطرح خرائط ثلاثية الأبعاد| صور

وأضاف، أن المهندسين والمطورين بالشركة أضافوا تحسينات كبيرة على الاتجاهات والتنقلات في خرائط آبل Apple الجديدة التي تنطبق على القيادة والمشي وركوب الحافلات والقطارات. 

وقال فروست: "في لمحة ، يمكن للسائقين فهم التقاطع المعقد بسرعة أكبر من أي وقت مضى، وهذه التفاصيل تساعد في ذلك القرار الذي يستغرق جزءًا من الثانية والذي سيتخذونه، تكون التنقل أكثر أمانًا ومرضيًا من الناحية المرئية.

وأوضح قائلا: " الكرة الأرضية ثلاثية الأبعاد، والمعالم ثلاثية الأبعاد في خرائط آبل Apple بدءًا من  نظام التشغيل iOS 15، مما يعني أن مواقع مثل ساعة بيج بن، وتمثال الحرية تظهر بتفاصيل أكثر ثراءً".

وقال فروست:"قبل الخريطة الجديدة، كان لدينا منتج ثنائي الأبعاد، وكان لدينا حقًا تمثيل مسطح للعالم.. لذلك انتهزنا الفرصة لإنشاء عالم واقعي، يمثل بدقة أحجام البلدان في صورة ثلاثية الأبعاد." 

وأضاف دورن: " أن النتيجة النهائية للتحديث يمكن أن تساعد في تخفيف "العبء المعرفي" للمستخدمين للسماح لهم بالتركيز في رحلاتهم، على الرغم من أن خرائط آبل Apple قد خضعت لتحسن كبير، إلا أنها لا تزال بعيدة عن الكمال - لا سيما بالمقارنة مع منافسيها الأكثر شهرة".