«كيف تختارين شريك حياتك» صالون ثقافي بالمنيا

قصر ثقافة المنيا
قصر ثقافة المنيا

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا إقليم وسط الصعيد الثقافي.

وعقد قصر ثقافة المنيا صالون ثقافي بعنوان «كيف تختارين شريك حياتك»  حاضرها الدكتور شنطوري بيومى أستشاري نساء وتوليد وعضو المجلس القومي للمرأة، و تحدث عن الفحص المبكر قبل الزواج لتلافى أي عيوب خلقيه قد تظهر بالأبناء مستقبلا، وضرورة السؤال عن المتقدم جيدا وتحرى الدقة خاصه فيما يتعلق بسلامة العائلة من الأمراض التى قد تكون وراثية.

اقرأ أيضا| قرية حسن فتحي التاريخية.. تحفة معمارية غرب الأقصر  

 كما تحدثت د. إيمان عليوه دكتوراه في علم الإجتماع  عن الإرتباط الناتج عن زواج الصالونات والخطوبة والوقت الكاف للتعرف على شخصية الطرف الآخر، ثم تحدثت مع الحضور عن مواصفات فتى الأحلام التي تحلم به كل فتاه وتباينت ردود كل فتاه غير الأخرى من مواصفات ومعايير مختلفه، وأشارت لمجتمعنا الشرقي ورفضه لعملية التجريب من طرف الفتاه برفض عده خطاب ونظرة الناس للفتاه لذلك فتلجأ الفتاه للزواج من أي شخص أرضاء لأهلها وللمجتمع دون دراسة كافيه فتحدث مشاكل مستقبلي.

 وشاركت في الحوار الدكتورة حنان كشك رئيس قسم الإجتماع بكلية الآداب جامعة المنيا التي طرحت الثوابت من المعايير التي يجب أن تضعها الفتاه نصب اعينها عند اختيار شريك الحياه وضرورة التوافق العاطفي والأسري والمادي قدر المستطاع. 

وفي نهايه اللقاء تحدث  خيرى فؤاد عضو المجلس القومي للمرأة عن زياراته المتعدده للقرى ومشاهدته لبعض المآسى من زواج قاصرات أقل من سن الزواج القانوني والمشاكل التى تواجه هؤلاء الفتيات من هروب للزوج وعدم تحمل أى مسؤليه لهذا الزواج، مطالبا الأسر بعدم التسرع بهذه الزيجات التى تنتج عنها مآسى من أبناء ليس لهم نسب لهروب الأباء من المسؤليه ولعدم قدرتهم على تحملها في هذه السن الصغيره وما يمثل ذلك من مشاكل نفسيه وجسديه لهؤلاء الفتيات مستقبلا، وذلك بحضور عدد كبير من الفتيات والسيدات الاتى شاركن بإيجابية فالصالون مما أعطى اللقاء حالة شيقة من الحوار المتبادل الفعال.