أكاديمية الشرطة صرح تدريبي وتعليمي لإعداد «نسور المستقبل»| فيديو 

رئيس أكاديمية الشرطة
رئيس أكاديمية الشرطة

- رفع الكفاءة البدنية والقتالية والتدريب في ميادين عملية على التعامل مع الأحداث الطارئة 

- تدريس مواد خاصة بحقوق الإنسان لترسيخ مفاهيم التعامل مع المواطنين

جيل جديد من طلبة كلية الشرطة، يبدأ مشواره فى نيل شرف الانضمام لهيئة الشرطة، للقيام بمسئولياتهم فى حفظ أمن واستقرار الوطن، من الطلاب الجدد المقبولين من الحاصلين على «الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها، وخريجى وخريجات الكليات المختلفة، وحملة شهادة ليسانس الحقوق» بكلية الشرطة هذا العام، بعد إعلان نتيجة القبول، كأولى خطواتهم نحو تحمل المسئولية، وحمل رسالة الأمن والأمان، فى ربوع وطنهم الغالى.

«من هنا تبدأ حكاية جيل، يتم إعداده للانضمام لحراس الوطن».. هكذا بدأ الفيلم التسجيلي، الذي أعدته أكاديمية الشرطة، ويكشف كيفية إعداد وتأهيل طلبة الشرطة الجدد، للانضمام لزملائهم بعد تخرجهم، لحماية أمن الوطن الداخلي. 

ويكشف الفيلم، مجموعة من التدريبات القتالية، التي يتلقاها الطلبة، بالإضافة إلى التدريب المكثف على كيفية مواجهة الخارجين على القانون، واقتحام الأوكار الإجرامية، والتدريب على الفنون التكتيكية، واستخدام الأسلحة بمختلف أنواعها. 

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتأهيل الطلبة الجدد دراسيًا، وإكسابهم مهارات التعامل مع المواقف الطارئة، بالإضافة إلى تدريس مواد خاصة بحقوق الإنسان، لترسيخ مفاهيم التعامل مع المواطنين، في إطار القانون، وبما يتماشى مع مباديء وقيم حقوق الإنسان. 

وتقوم أكاديمية الشرطة، بقيادة اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ورئيس الأكاديمية، بضم طلبة من دول إفريقية، في إطار المنح التي تقدمها مصر، لدول القارة السمراء، وتقديم كافة المزايا التي يتم منحها للطلبة المصريين. 

وتنعكس تلك التدريبات التي يتلقاها الطلاب خلال فترة الدراسة، على كفائتهم التي يظهرون بها خلال احتفالية التخرج، حيث يقدمون عروضًا للقوى البدنية والدفاع عن النفس، وهي نماذج من تدريباتهم المتقدمة في الكاراتيه، والاشتباك والدفاع عن النفس، والتي تظهر كيفية التعامل مع أكثر من خصم في آن واحد، وتفيد في المواقف التي يمكن أن تصادف رجل الشرطة أثناء أداء عمله.

كما تستهدف هذه التدريبات الارتقاء بالمستوى التكويني لطلبة كلية الشرطة، واكسابهم القوة واللياقة البدنية العالية وسرعة المواجهة، كما تم استعراض عروض المرونة والقوة من طلبة الكلية والطلبة خريجي كليات الحقوق، وذلك بتكسير الأهداف المتصاعدة والمتتابعة من ارتفاعات مختلفة تعكس مدى المرونة واللياقة، التي وصل إليها الطلاب أثناء تدريباتهم بالكلية، وقدم الخريجون عروض الكفاءة القتالية وكمال الأجسام وميدان الجبال، والتي بدأت بنزول طلبة الكلية بالهرنس من أعلى مجسم مرتفع يشبه البناية يبلغ ارتفاعه 28 مترا، بالأوضاع المختلفة، بهدف الوصول إلي المناطق المراد اقتحامها بكفاءة عالية.

وتعكس التدريبات كفاءة الطلبة في النزول بالحبال من أعلى بناية في وضع الاشتباك، وذلك في مهارة تساعد على اقتحام الأوكار الإجرامية، وتحقيق عنصر المفاجأة للعناصر الخارجة عن القانون، وقدم الطلبة عروض كمال الأجسام، وذلك بتقديم لوحة قتالية أوضحت كيفية تأهيلهم لمواجهة متطلبات العمل الشرطي، وبعض المهارات الخاصة، بالقفز من خلال حلقات النيران، والتي شاركهم بها عدد من الطلبة الوافدين من الدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية، وتعد هذه التدريبات هامة لأنها تنمى لدى الطلبة القوة البدنية العالية، والاستعداد لاجتياز التحديات وتخطى العقبات التي قد تواجههم أثناء العمليات.

واستعرض مجموعة من الطلبة مهارات التسلق على الجدران واعتلاء المباني، والتي تمكنهم من أعمال الاقتحام، كما استعرضت مجموعة أخرى من الطلبة، قفزات خطرة من أعلى مجسم بارتفاع يبلغ 5 أمتار، يعكس مدى اللياقة البدنية التي وصل إليها طلبة الكلية، وأظهرت مجموعة من الطلاب مهارات اجتياز الموانع المتحركة باحترافية عالية، والذي يظهر المستوى التدريبي الرفيع، الذي وصل إليه الطلاب.

جدير بالذكر، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد اعتمد نتيجة قبول دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، للعام الدراسي هذا العام من الحاصلين على الثانوية العامة والمؤهلات الجامعية وكلية الحقوق. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، حيث أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، نتيجة القبول.

وكان وزير الداخلية، قد شدد على اختيار أفضل العناصر من الطلبة المتقدمين، ممن تتوافر فيهم الشروط الموضوعة بمنتهى الحيادية، لانتقاء جيل جديد قادر على القيام بالمهام، التي يكلف بها بعد التخرج. 

وأكد رئيس أكاديمية الشرطة، أن 62 ألف طالب تقدموا للالتحاق بكلية الشرطة، وصل منهم 12 ألف و669 طالب إلى اختبار كشف الهيئة، وتم اختيار 2450 للالتحاق بكلية الشرطة، من خلال انتقاء أفضل العناصر من بينهم.