«ميلان والإنتر» ينهيان 2021 بأرقام مميزة في الدوري الإيطالي

ميلان والإنتر
ميلان والإنتر

ودع فريق إنتر ميلان عام 2021 كبطلًا مثاليًا للشتاء، بعد أن تمكن من تحقيق فوزًا ثمينًا بهدف دون مقابل على ضيفه تورينو، في اللقاء الذي أقيم بملعب سان سيرو، ضمن مواجهات الجولة الـ 19 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وسجل الدولي الهولندي دينزل دومفريس، الظهير الأيمن للنيراتزوري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.

وبهذا الفوز تصدر الإنتر جدول ترتيب مسابقة الكالتشيو برصيد 46 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه ميلان بالمركز الثاني برصيد 42 نقطة.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن إنتر ميلان قد حقق الفوز في 32 مباراة بالدوري الإيطالي خلال عام 2021.

وأضافت أنه عبر تاريخ الكالتشيو فقط فريق يوفنتوس هو من تمكن من تحقيق الفوز في عدد مباريات أكبر خلال عام واحد، حيث فاز بـ 33 لقاء في عام 2016.

ونجح الإنتر في معادلة رقم أنطونيو كونتي المدير الفني السابق للنيراتزوري بتحقيق النقطة 46، والذي حقق هذا الرقم في موسم "2019-2020"، لكن الأخير لم يفز بلقب بطل الشتاء.

وكان إنتر فاز بلقب بطل الشتاء قبل جولة من نهاية النصف الأول من الموسم، وهو ما لم يحدث منذ موسم "2009-2010"، تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وأشارت شبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية، أن الفوز منح إنزاجي أيضًا التغلب على مورينيو الذي حصل على 43 نقطة في موسم "2008-2009" و45 نقطة بالموسم الذي تلاه.

وأشارت الشبكة إلى أن سيموني يستهدف أيضًا أن يصبح رابع مدرب في التاريخ يتمكن من الفوز بالدوري الإيطالي في أول موسم له بدكة البدلاء مع إنتر، بعد ألفريد فوني وجيوفاني إينفيرنيزي وجوزيه مورينيو.

وأكدت الجولة الأخيرة مدى تطور إنتر، حيث لم يخسر منذ 11 جولة، تحت قيادة مدربه سيموني إنزاجي، وسجل انتصاره السابع تواليًا .

وتمكن فريق ميلان  أيضًا من تحقيق رقمًا مميزًا رائعًا، بعد فوزه العريض على حساب مضيفه إمبولي، بنتيجة (4-2)، ضمن مواجهات الجولة الـ 19 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

ووصل الروسونيري إلى النقطة 42 ليحتل المركز الثاني بجدول الترتيب خلف المتصدر إنتر برصيد 46 نقطة.

وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن ميلان هو ثاني فريق في تاريخ الدوري الإيطالي، ينجح في الفوز بـ 17 مباراة على الأقل خارج ملعبه في عام واحد.

وأضافت الشبكة أن نابولي هو صاحب الرقم القياسي حيث حقق 18 انتصارًا خارج أرضه في عام 2017.

ويأتي هذا الفوز ليعيد إلى ميلان توازنه ورفع معنوياته، بعد فشله في تحقيق أي فوز خلال آخر 3 مباريات، حيث خسر أمام ليفربول 1-2 في دوري أبطال أوروبا، ثم تعادل مع أودينيزي 1-1 وخسر أمام نابولي 0-1 في الدوري الإيطالي.