«لا للإدمان» ندوة لتوعية الشباب بخطورة المخدرات بالإسماعيلية 

«لا للإدمان» ندوة لتوعية الشباب بخطورة المخدرات بالإسماعيلية 
«لا للإدمان» ندوة لتوعية الشباب بخطورة المخدرات بالإسماعيلية 

نظمت المدرسة الثانوية الفنية للمعدات الثقيلة بالإسماعيلية ندوة بعنوان: "لا للإدمان" لتوعية شباب مصر لخطورة المخدرات والإدمان، فى اطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية وتحت رعاية طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية.

وتناولت الندوة كيفية وقاية أنفسهم وغيرهم من خطر الإدمان، بحضور إحسان العيادي مدير عام التعليم الفني حيث تحدث خلالها العقيد أحمد مصطفى بلبولة بمكتب مكافحة المخدرات وبحضور إحسان العيادى مدير عام التعليم الفنى إلى طلاب مدرسة المعدات الثقيلة العسكرية عن ماهية الإدمان وكيفية الوقاية حيث كان هناك تجاوبا كبيرا.

اقرأ أيضا | «التموين»: 500 شخص تقدموا لشراء سيارة بـ 12 مليون جنيه | فيديو

على جانب آخر، اعتمد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، جداول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ لصفوف النقل والشهادات العامة المحلية.

ويتم عقد امتحانات صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية خلال الفترة من ١٥ يناير ٢٠٢٢ وحتي ٣ فبراير ٢٠٢٢.

وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية اعتبارا من ٢٩ يناير ٢٠٢٢ وتنتهي ٣ فبراير٢٠٢٢، كما تبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتنتهي ٢٠ يناير ٢٠٢٢ طبقا للخريطة الزمنية. 

وصرح طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن إجازة نصف العام الدراسي ستبدأ اعتبارًا من السبت 5 فبراير 2022.

وشدد المحافظ على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا والتأكيد على ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الاجتماعي أثناء عقد الامتحانات حرصا على الطلاب والمعلمين، مع التأكيد على توفير سبل الراحة للطلبة.

وفي سياق مختلف تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الأربعاء الموافق ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١، جهود الأجهزة التنفيذية في كافة مراكز ومدن المحافظة لمواجهة موجة الطقس السيئ.

وشدد على تمركز المعدات ورفع درجة الاستعداد القصوى، لشفط تراكمات وتجمعات مياه الأمطار حال وجودها لعدم التأثير على حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع وكذا حصر المناطق التي تأثرت بسقوط الأمطار.

وقام مركز ومدينة الإسماعيلية بالتعاون مع حي ثالث، بتكثيف أعمال النظافة وإزالة الآثار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية بالطريق الدائري ومدخل مدينة الإسماعيلية.

وفي مركز ومدينة التل الكبير قامت وحدات التدخل السريع بالانتشار في الأماكن أو البؤر المتوقع تجمع المياه بها تحسباً لسقوط الأمطار.

وفي مركز ومدينة أبوصوير، قد تمركزت معداتها بكافة أنحاء المدينة وتوابعها، ورفع أقصى درجات الاستعداد لمجابهة أزمة السيول والأمطار.