شؤون الحرمين تقرر فتح 58 باب للدخول والخروج

أبواب المسجد الحرام
أبواب المسجد الحرام

وفَّرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الخميس 23 ديسمبر، حزمة من الخدمات لقاصدي المسجد الحرام من المصلين والمعتمرين، من أبرزها فتح (58) باباً للدخول والخروج، وتخصيص أكثر من (4000) عامل وعاملة، لعمليات التطهير التي تصل إلى (10) مرات يومياً.

وأكد وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي محمد بن مصلح الجابري، أن الوكالة رفعت مستوى جاهزيتها لصلاة الجمعة، وذلك بحزمة من الإجراءات الخدمية والميدانية والتشغيلية التي من شأنها توفير بيئة آمنة مطمئنة تعين زوار ومعتمري بيت الله الحرام على أداء مناسكهم في أجواء روحانية يحفُّها الخشوع والسكينة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

اقرا أيضا شؤون الحرمين تدشن العربات الجديدة المخصصة لكبار السن

وأوضح الجابري أن خطة الوكالة شملت عددا من المحاور والجوانب الخدمية والميدانية والوقائية منها: الإشراف على الساحات، وتطهير وتعقيم المسجد الحرام، وخدمات التنقل، والإشراف على الأبواب، وغيرها من الخدمات لتوفير كل ما من شأنه خدمة قاصدي المسجد الحرام والتسهيل عليهم.

في سياق متصل كانت قد أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الاحد 19 ديسمبر، عن تدشين العربات الجديدة المخصّصة لكبار السن، بالمسجد الحرام.

وأكّد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن العربات تأتي خدمة لكبار السن لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

ونوّه الدكتور السديس باستمرارية تطوير منظومة الخدمات المقدمة واستخدام أحدث التقنيات والأنظمة الذكية، لخدمة قاصدي المسجد الحرام بما يتوافق مع رؤية الرئاسة التطويرية 2024م، الرامية إلى الوصول لأعلى معايير الجودة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وفي مجال السقيا وفرت ضمن جهودها لصلاة الاستسقاء أعمال السقيا، حيث تقوم على توزيع أكثر من 4800 عبوة ماء زمزم المبارك على زوار المسجد الحرام، ومتابعة توزيع الحافظات داخل المصليات في عامة الأدوار المسموح لها بالصلاة وفق الإجراءات الاحترازية بعدد ما يقارب 5000 حافظة، وتأمين مصلى الجنائز والمكبرية بالأعداد الكافية من عبوات ماء زمزم.