ندوة توعوية حول الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي بمدارس المنيا

ندوات توعوية وإرشادية  بمدارس مركز ومدينة المنيا وأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي 
ندوات توعوية وإرشادية  بمدارس مركز ومدينة المنيا وأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي 

نظمت فاطمة الزهراء، مديرة إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، ندوات توعوية وإرشادية حول أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي بمدرسة السلام الثانوية  اليوم، بالتعاون مع الإدارة التعليمة بالمنيا، بهدف عقد سلسلة من الندوات التوعوية على مستوى مدارس مركز ومدينة المنيا، والعمل على نشر الوعي  لدى الطلاب، تحت رعاية  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وتوجيهات الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا.

اقرأ أيضا  |  غلق مزلقان محطة ملوي بالمنيا لمدة 3 ساعات لإتمام أعمال الصيانة 


من جانبه، أكد الدكتور محمد حلمى  رئيس مركز  ومدينة المنيا، على الاستمرار في تنظيم ندوات توعوية وإرشادية في المدارس، مؤكدا ضرورة مكافحة الظواهر السلبيه جنبا إلى جنب مع مواصلة السير في أعمال البناء والتطوير.

وحاضر الندوة  كلا من: فاطمة الزهراء علي مدير إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ومدير وحدة حماية الطفل، الدكتورة منال أبو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة، الدكتوره منال عبد السلام عضو المجلس القومي للمرأة، جاكلين سامي نجيب منسقة وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان والمرأة والأمومة والطفولة بإدارة المنيا التعليمية والباحثة الاجتماعية بوحدة حماية الطفل.

 ونفذت الندوة للاستفادة بأكبر قدر ممكن من المعلومات للمعلمات والطالبات للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر.

وتحدثت جاكلين سامي نجيب منسقة وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان والمرأة والأمومة والطفولة بإدارة المنيا التعليمية، عن دور الشباب وأنهم عماد المستقبل ولهم دور كبير في نشر التوعية بخطورة مرض سرطان الثدي وأهمية نقل المعلومات داخل الأسرة للحفاظ على صحتهم.


وقد أكدت الدكتورة منال أبو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة، على أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وأسبابه والأماكن التي يمكن التوجه لها لعمل الإشاعات والفحوصات اللازمة لتجنب الإصابة .


وتحدثت فاطمة الزهراء عن دور تعريف اللجنة الفرعية لحماية الطفل وأعضاء اللجنة ووحدة حماية الطفل والتعريف بالدور المنوط به اللجنة والتواصل مع خط نجدة ١٦٠٠٠ ومقر وحدة حماية الطفل بمجلس مدينة المنيا ( ٠٨٦٢٣١٨٦٧٦ ) وهى تسعى وتهدف إلى المصلحة الفضلى للطفل.


كما تحدثت الدكتورة منال عبدالسلام عن الخدمات التي يقدمها المجلس القومي للمرأة للمجتمع وللمرأة ومكان المقر والخط الساخن ١٥١١٥.