أندرو محسن: البعض يستغل مهرجان القاهرة السينمائي للفت الأنظار

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

قال أندرو محسن، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي: إنني بدأت بلجنة المشاهدة، وأصبحت مسئولا عن مسابقة الأفلام القصيرة لمدة 3 سنوات، وفي آخر سنتين عملت مدير المكتب الفني للمهرجان.

 

وأضاف أندرو محسن، خلال لقاء له لبرنامج "البيه والهانم" عبر فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامي ممدوح الشناوي ورنا عرفة، أن من يعمل في مهرجان القاهرة السينمائي يعلم أهميته الكبيرة، مقارنته مع المهرجانات الأخرى.

 

وتابع أندرو محسن، أن دور المكتب الفني للمهرجان، المتابعة مع المهرجانات العالمية، ومتابعة الأفلام التي ستكون موجودة، مما يجعلنا على الاضطلاع بالأفلام الجديدة التي سيتم عرضها ويتم عمل تقييم للفيلم.


وأشار  المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي إلى أن هناك البعض يستغل المهرجان من أجل التواجد فقط ولفت الأنظار دون الاهتمام بالمضمون والجوهر.

ومن ناحية اخرى فقد أعرب الفنان محمد ممدوح، عن سعادته بطرح فيلمه الجديد "أبو صدام"، بدور العرض السينمائي، وذلك بعد عرضه بمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الماضية.

وصرح محمد ممدوح، لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه يستعد لتصوير فيلم جديد مع الفنان عمرو يوسف، ويحمل اسم "شقو"، والفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي، وهو من إنتاج أحمد السبكي وإخراج كريم السبكي وتأليف وسام صبري.

وقال محمد ممدوح: "سعيد بتكريمي من مهرجان القاهرة السينمائي، وتسلمي الجائزة من الفنان القدير رشوان توفيق شرف كبير".

ويشارك محمد ممدوح في بطولة فيلم "أبو صدام" مع الفنان سيد رجب، وأحمد داش وهديل حسن وعلي الطيب وعلي قاسم، والفيلم قصة نادين خان وسيناريو وحوار محمود عزت، وتحت قيادة المخرجة نادين خان ومدير تصوير عبد السلام موسى وملابس ريم العدل.

"أبو صدام"، هو فيلم روائي عرض لأول مرة عالميا ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخراج نادين خان، وإنتاج مصر، ومدته 89 دقيقة.

أحداث الفيلم تدور حول سائق شاحنات قديم ذو خبرة يدعى "أبو صدام"، يحصل أخيرا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته.

أقرا ايضا       خاص | محمد ممدوح: أقابل عمرو يوسف في «شقو»