5 فائزين في الأهلي بعد حصد لقب السوبر الأفريقي.. طاهر وموسيماني في المقدمة

احتفال الأهلي بالسوبر الأفريقي
احتفال الأهلي بالسوبر الأفريقي

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالسوبر الإفريقي بعد الفوز على الرجاء الرياضي المغربي، بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وتعد البطولة لبعض العناصر داخل الفريق بمثابة هدية خاصة ومكسب كبير ونستعرض في السطور التالية أبرز الفائزين داخل الأهلي من التتويج بلقب السوبر.

طاهر محمد طاهر

منح الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي "كاف" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جائزة رجل مباراة السوبر الأفريقي، إلى طاهر محمد، لاعب الأهلي بعد الفوز على الرجاء المغربي، أمس الأربعاء بقطر.

ويعد طاهر من أبرز الفائزين في السوبر بعدما أحرز هدف العودة القاتل بعد فترة من الفتور في العلاقة بين اللاعب وجماهير الأهلي أبعدته عن حسابات الجهاز الفني وذهب البعض للحديث عن رحيله في يناير المقبل.

 موسيماني

المدير الفني للفريق والذي ينتظر جلسة حاسمة لتجديد عقده مع النادي لفترة إضافية والفوز بهذه البطولة يجعله على أرض صلبة في التفاوض خاصة أنه سيحصل على مميزات جديدة في العقد بزيادة راتبه وزيادة الشرط الجزائي وكان خسارة البطولة سيجعل العلاقة متوترة مع الجماهير.

 علي معلول

عاد علي معلول لتوه من المشاركة مع منتخب بلاده وخسر لقب البطولة العربية في المباراة النهائية كما أنه ينتظر أيضا تجديد عقد مع الفريق والفوز ومساهمته في البطولة سيجعل الأمر في صالحه بكل الأصعدة.

 أحمد عبد القادر

راهن البعض عليه منذ عودته للفريق من الإعارة ولكنه قدم أوراق اعتماده بصورة قوية في السوبر واستطاع تحويل دفة المباراة لصالح الأهلي ونال إشادة واسعة ستجعله في مقدمة الحسابات الفنية لبيتسو موسيماني.

 بيرسي تاو

رغم أنه من العناصر التي تحظى بثقة كبيرة من الجهاز الفني إلا أن مساهمته في الفوز وفي هدف العودة بالتحديد جعله متربعا في قلوب عشاق وجماهير الأهلي.

وقام جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتسليم محمد الشناوي كابتن الفريق كأس ‏السوبر الإفريقي، الذي توج به الفريق على حساب الرجاء المغربي بركلات الترجيح، وذلك ‏في حضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي.

وحضر مراسم تتويج الأهلي بالسوبر الإفريقي إنفاتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ‏وموتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس نادي الرجاء أنيس محفوظ.‏

وتوج الأهلي بالسوبر الثامن في تاريخه والثاني له على التوالي على حساب فريق الرجاء ‏المغربي.‏
‏ 
وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وحسم الفريق ‏تتويجه باللقب بضربات الترجيح.‏

إقرأ أيضا: أول رد فعل في الأهلي بعد استبعاد بانون من قائمة المغرب بكأس الأمم