العثور على ثعبان شديد السمية قادمًا من باكستان إلى بريطانيا بشاحنة طوب

الثعبان المعثور عليه
الثعبان المعثور عليه

تمكنت مجموعة من منقذي الحيوانات في بريطانيا، من العثور على أفعى ذات قشور منشار ، وهي نوع شديد السمية من الثعابين ، في شحنة من الطوب وصلت إلى مانشستر ، بعد رحلة 4000 ميل من باكستان.

وقال رجل الإنقاذ العاملون في الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات ، وهي المؤسسة الخيرية التي تعمل في إنجلترا وتعمل على تعزيز الرفق بالحيوان، إنهم أنقذوا ثعبانًا شديد السمية خبأ بعيدًا من باكستان إلى إنجلترا في شحنة من الطوب، وذلك وفقا لما نشرته الجمعية على الموقع الرسمي الخاص بها.

وأضافت الجمعية، أن العمال في مانشستر، والمتخصصون في أعمال إنقاذ الحيوان ، اكتشفوا الأفعى ذات القشور المنشار في حاوية من الطوب تم شحنها من باكستان في الشهر السابق، واستخدم مدير اللوجستيات مايكل ريجان صندوقًا من الورق المقوى لحصر الثعبان واتصل بالجمعية، التي أرسلت المفتش رايان كينج إلى مكان الحادث.

 

وأوضح كينج في بيان صحفي : "وصلنا التقرير بأنه تم رصد أفعى ذات قشرة منشار لكنني كنت متشككًا بعض الشيء". "في بعض الأحيان نصل إلى وظائف مثل هذه واتضح أنها ثعبان عشبي غير ضار - حتى أننا حضرنا تقارير عن الثعابين التي تبين أنها ألعاب بلاستيكية، واكتشف بسرعة أن العمال كانوا على حق بشأن الثعبان"

اقرأ أيضا| دراسة حديثة تكشف حقائق خفية عن أنثى «السيد قشطة» 

وتابع قائلاً: "كان علي أن ألقي نظرة سريعة فقط لأدرك أننا نتعامل مع زاحف كان أكثر من قادر على قتل الناس بسمه شديد السمية".

وأكد كينج عن سعادته على التعامل مع هذا الثعبان قائلاً: "لقد كان لشرف كبير التعامل مع هذا الثعبان ويسعدني أن لديه منزلا حيث سيتم الاعتناء به، وإنه لأمر مدهش أنه نجا من رحلة 4000 ميل وتمكن من العيش لأسابيع - وفي مثل هذا المناخ البارد عند وصوله إلى إنجلترا."