فرنسا تتوقع الوصول إلى ١٠٠ ألف إصابة بكورونا يومياً.. ومطالبات بقيود صحية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت هيئة الصحة العامة الفرنسية عن وصول عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى ٨٤ ألف و٢٧٢ حالة إصابة خلال ال٢٤ ساعة الماضية ، وذلك مقارنة ب ٧٢ ألفاً و٨٣٢ حالة أمس الأول ، وتوقع وزير الصحة الفرنسي " أوليفيه فيران " أن تصل الاصابات إلىً١٠٠ ألف إصابة كل يوم بنهاية الشهر الجاري .

وطالب " ريمي سالومون " - رئيس اللجنة الطبية AP-HP- بأن تتجه فرنسا نحو تدابير صحية إضافية ، وذلك بحسب تقديرات أعداد المصابين بفيروس كورونا على التراب الفرنسي الذي يتزايد كل يوم .


قال " سالومون ": " بينما يغزو متحور أوميكرون Omicron أوروبا والعالم ، فإن الوضع الوبائي حرج في فرنسا .


وأعرب المتحدث بأسم الحكومة الفرنسية " جابرييل أتال "، عن أسفه عما إذا كان ينبغي أن تصبح الأغلبية- في أعداد المصابين - بين عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، فإن الحكومة لا تتوقع قيودًا جديدة فورية وتراهن على التطعيم.

اقرأ أيضا| اليابان لا تعتزم تشديد قيود كورونا رغم انتشار سلالة أوميكرون

وتعتزم فرنسا تقديم مشروع قانون لتحويل بطاقة الصحة لبطاقة تطعيم إلى مجلس الوزراء يوم الاثنين القادم ، وذلك وفقًا للمشروع الذي ناقشته الجمعية الوطنية تمهيداً لإقراره ، والذي سيكون بموجبه من الضروري التطعيم للوصول إلى الحانات والمطاعم ودور السينما والقطارات.

وكشفت السلطات الصحية في فرنسا ، أن ٢٠٪ من حالات الإصابة ناتجة عن متحور Omicron ، وتراهن الحكومة على كل شيء في حملة التطعيم ، وذلك قبل التفكير في فرض قيود جديدة.

وكان وزير الصحة " أوليفييه فيران " قد أعلن أن تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٥ و ١١ عامًا بدأ منذ أمس الأربعاء .

و قال" ريمي سالومون "- رئيس اللجنة الطبية AP-HP
: "علينا أن نتجه نحو تدابير صحية إضافية" في مواجهة ضراوة الوباء و في ضوء ما يحدث في جيراننا ، كما هو الحال في إنجلترا ، فمن من الضروري وضع إجراءات كبح جديدة.

وبحسب ريمي سالومون ، فإن "متحور أوميكرون Omicron هو بالفعل الأكثر انتشاراً في " إيل دو فرانس".
حذر رئيس اللجنة الطبية لإنشاء المساعدة العامة من انتشار متحور أوميكرون فيفرحوا وضرورة الاستعدادات بالنسبة لمستشفيات باريس .
وقال " : "سيكون هناك متحور أوميكرون Omicron فقط في يناير ، و الموجة الخامسة حاليا في أعلى ذروتها ، ونتوقع أن تصل الموجة السادسة في مطلع يناير المقبل".

وكان محافظ " هوت سافوي " قد أعلن - في بيان صحفي إجراءات جديدة أمس - حظر استهلاك المشروبات الكحولية على الطرق العامة ، وفي الأماكن العامة في الهواء الطلق ، وفي الأسواق ، بما في ذلك أسواق عيد الميلاد - باستثناء المؤسسات المفتوحة للجمهور - من الساعة ٦ مساءً حتى ٦ صباحًا في جميع أنحاء مقاطعة " هوت سافوي " ، على أن تُحظر الأجواء الاحتفالية في الهواء الطلق وعروض الألعاب النارية يومي ٢٤ و ٢٥ ديسمبر و ٣١ ديسمبر ٢٠٢١ ، و ١ يناير ٢٠٢٢.