محافظة الإسكندرية: 6 مشروعات كبرى بمليار جنيه لحماية الشواطئ من الغرق| فيديو

محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية؛ عن وجود العديد من المشاريع بكورنيش الاسكندرية ، لحماية الشوادطئ من الغرق، وذلك تعقيبا على تصريحات رئيس الوزراء البريطاني حول إمكانية غرق المدينة بسبب التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا| أمطار على الإسكندرية وسيدى براني.. والأجواء شديدة البرودة | فيديو

وقال الشريف في تصريحات لبرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "أحب أن أطمئن أهالي الإسكندرية وما أعلنه رئيس الوزراء البريطاني أن الإسكندرية يمكن أن تكون من ضمن المدن التي ستغرق".

وأضاف: "حماية الشواطئ باستصلاح لحواجز على شواطئ الإسكندرية وقامت بستة مشاريع ضخمة للغاية لحماية شواطئ الإسكندرية من التأكل".

واختتم: "تكلفة المشاريع الستة وصلت إلى مليار و66 مليون جنيه ولاتزال هناك مشاريع ضخمة تتم حفظا على الإسكندرية من هذه الأمور والتغيرات المناخية".

وفي نفس السياق ، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الدولة المصرية تعمل على حماية شواطئ الإسكندرية على مدار العامين الماضيين.

وأضاف "محمد الشريف" ، أنة يتم تنفيذ 6 مشاريع ضخمة لحماية شواطئ  الإسكندرية من التأكل بتكلفة مليار و66 مليون جنيه ومازال هناك مشروعات جاري تنفيذها للحفاظ على شواطئ الاسكندرية من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري".

وتابع محمد الشريف: "كل ما نعاني منه في الإسكندرية نتيجة عشوائيات استمرت لـ 40 عاما وهناك أبراج تصل ارتفاعها لـ 27 دور في حواري عرضها 5 أمتار".

وأكمل محمد الشريف: "عندما تولينا المسؤولية في الإسكندرية وجدنا بنية تحتية متهالكة في المحافظة وعلى رأسها شبكة الصرف الصحي والطاقة الاستيعابية لها مليون و900 ألف متر مكعب فقط".

ولفت محمد الشريف: " شبكة الصرف تكفي لـ  2 مليون نسبة ولكن محافظة الإسكندرية بها 5 مليون نسمة وإضافة لحوالي مليون نسمة من المصطافين، وهناك جهود مكثفة من اجل تطوير البنية التحتية في المحافظة".

وتابع محمد الشريف: "كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية قدمت دراسة من اجل الاستفادة من مياه الامطار في الزراعة ووضع حلول جذرية لمشكلة مياه الأمطار وعدم قدرة شبكة الصرف على استيعاب مياه الأمطار".