أمطار على الإسكندرية وسيدى براني.. والأجواء شديدة البرودة | فيديو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشهد مدينة الإسكندرية و سيدي براني وبعض محافظات الدلتا الآن سقوط أمطار غزيرة  مع  أجواء شديدة البرودة، كما توجد فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والدلتا ورياح على كافة الأحياء تزامنا مع نوة الفيضة الصغرى.


وأضاف الخبراء أنه خلال ساعات النهار القادمة يكون الطقس شديدة البرودة ليلا ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 18 درجة والصغرى 10 درجات ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.


 ويتوقع الخبراء أن تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير بسبب تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وعلى الدلتا ومدن القناة والقاهرة وشمال الصعيد.


وأوضحت الأرصاد أنه تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.


وشهدت البلاد اليوم طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، يكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وأضاف الخبراء أن الطقس ليلا شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.


وأفاد الخبراء بأن من الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم هي تكون الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وتكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة بنسبة 20% على مناطق من جنوب الدلتا قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة ويكون هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء أيضا.

اقرأ أيضا| بعد تساقط الثلوج في الاسكندرية .. تعرف على المدن الأكثر ثلوجاً في العالم