كيف تبدو الحياة في أكثر المدن تساقطا للثلوج في العالم؟| صور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تخيل بأنك تعيش في اكثر المدن تساقطا للثلوج في العالم، فمن أبرز الأسئلة التي قد تدور في ذهنك الآن هي كيف يعيش سكان هذه المدن؟، وماذا يأكلون؟، وكيف يذهبون إلى عملهم؟، وماذا يرتدون في هذا الطقس، ولذلك نقدم لكم.. «كيف تبدو الحياة في أكثر المدن تساقطا للثلوج في العالم».

وتعد مدينة أوموري المتواجدة في اليابان من أكثر المدن تساقطًا للثلوج في العالم، وتعاني تلك المدينة كباقي المدن التي يتساقط فيها الثلوج بغزارة من مشكلة توقف النقل بشكل مفاجئ، ويتم إغلاق الطريق السريع الوطني وهو خط "هاكودا - توادا" الذهبي كل شتاء، حتى شهر أبريل ويتم فتحه بعد ذلك، حيث يقضي فريق من كاسحات الجليد في جرف الجليد حتى لا تندفن السيارات في الثلج، وذلك بحسب موقع AccuWeather.

وتقوم الدولة بمد أرصفة المدينة بسخانات عمومية لإذابة الثلج، مما يجعلها خالية نسبيًا من الثلج والجليد، وفي عام 2002 قامت المدينة بتركيب نظام من الآبار ومضخات التدفئة الكهربائية على مساحة إجمالية قدرها 7100 قدم مربع، لتسخين المياه، وسهولة ايجاد مياه للشرب، وللطبخ.

وتوصي المنظمات المحلية بالحصول على أحذية ذات مقابض من الأسفل للتجول خلال الموسم، نظرًا لصغر حجم السكان، فإن نظام النقل العام في أوموري أقل شمولاً مثل البنية التحتية في طوكيو والمدن الكبرى، ولكن اسهل وسائل المواصلات المتاحة هي قطار أوموري للسكك الحديدية.

ويعمل نظام الرش الذي يستخدم الماء الدافئ على إبقاء قطار طوكيو إلى آوموري شينكانسن، قطار فائق السرعة عملي وغير مكلف للسكان، ومن أبرز الأطعمة المشهورة في المدن الأكثر تساقطا للثلوج مثل مدينة آوموري، هي المأكولات البحرية، بالإضافة إلى التفاح الذي يسمى "توكي".

ومن أشهر الوجبات هناك "الأخطبوط الراقص"، حيث يتم نزع الرأس من أخطبوط حي، وبعد ذلك يوضع عليه "الصويا صوص"، ويطبخ بطريقة مميزة.

وخلال فصل الشتاء ، تعد أوموري مقصدًا سياحيًا شهيرًا. يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لزيارة منتجعات التزلج، هناك أيضًا الكثير من المعابد والقلاع التي يمكن زيارتها في جميع أنحاء محافظة أوموري بأكملها.

ويتمتع سكان أوموري بفرصة تناول سمك التونة ذات الزعانف الزرقاء الباهظة الثمن في مهرجان أوما سوبر تونا السنوي الذي يقام في شهر اكتوبر، وبرغم برودة الجو في المناطق الثلجية ألا وان سكانها يستطيعون ان يتمتعوا برياضة التزحلق على الجليد، وتقدم لهم الدول الطرق المتاحة لتسهيل الحياة.

اقرأ أيضا | ريجيم العسل.. أسهل طريقة لفقدان الوزن