تعليم الاسماعيلية: لا تعطيل للدراسة .. الأحوال الجوية مستقرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، انتظام الدراسة بالمحافظة غدا الخميس وأن الأحوال الجوية مستقرة حتى الآن ولا تستدعي تعطيل الدراسة. 

وكانت محافظة الإسماعيلية تعرضت لهطول امطار خفيفة عصر اليوم لفترة قصيرة وسرعان مااستقرت الأحوال الجوية. 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية ، أن العملية التعليمية تنتظم غدا في جميع مدارس المحافظة بشكل طبيعي على الطلاب والمعلمين مع متابعة نسبة حضور وغياب الطلاب.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس يشهد، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس يشهد شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج بين مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس:  القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، والإسماعيلية 17 العظمى والصغرى 10,والسويس العظمى 17والصغري 10

اقرأ أيضاً : محافظ القليوبية: الدولة لا تدخر جهدا للوصول لأفضل سبل التطوير وتنمية الوعي