اليونيسف: مصر شهدت تقدما في القضاء على ختان الإناث وزواج الأطفال | خاص

ممثل منظمة اليونيسف في مصر
ممثل منظمة اليونيسف في مصر

أكد جيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسف في مصر، أن مصر حققت العديد من الإنجازات في ملف حقوق الطفل وذلك بعد توجيهات الرئيس السيسي.


وأضاف ممثل اليونيسف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن قطاع التعليم في مصر شهد العديد من التطور، حيث تم سد الفجوة بين الأولاد والفتيات فيما يتعلق بالالتحاق بالتعليم، حيث تكاد تقترب نسبة الالتحاق بالتعليم الإبتدائي من الـمائة في المائة، فيما يركز برنامج إصلاح التعليم الحالي في مصر على الارتقاء بجودة التعليم وما يتضمنه ذلك من التحول الرقمي وإتاحة الفرصة لكل طالب للتعلم والنمو، كما أصبح الإطار التشريعي والقانوني الذي ينص على حماية الأطفال من الاستغلال والإهمال والعنف والإساءة أقوى من أي وقت مضى.


وأشار ممثل اليونيسف في مصر، إلى أن مصر شهدت تقدماً في العمل على القضاء على ختان الإناث وزواج الأطفال والذي يعكس التزام الحكومة بوضع حد للممارسات الضارة التي تمنع الأطفال من تحقيق كامل إمكاناتهم.

وقد تضمنت الاحتفالية، توقيع تجديد تعيين الفنانة دنيا سمير غانم، سفيرة ليونيسف في مصر، امتدادا لعملها التطوعي ومساهمتها في دعم قضايا حقوق الطفل، والتي أعربت بدورها عن سعادتها لهذا التجديد.

كما تم إضاءة الأهرامات وأبو الهول باللون الأزرق بحضور الشركاء الوطنيين والدوليين الرئيسيين في مصر، للاحتفال بمرور ٧٥ عاماً على إنشاء يونيسف.

اقرأ أيضا| المشاط: حملات التوعية التي قامت بها اليونيسيف ساندت 250 ألف امرأة وطفل