حملات مكثفة على الأسواق في دمياط.. وتحرير 648 محضرًا للمخالفين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت مديرية التموين في محافظة دمياط حملات مكثفة ومكبرة لتشديد الرقابة على الأسواق و المخابز ومستودعات الغا ، للتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة و المواد البترولية بالأسواق، بالمواصفات والموازين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ولتعليمات الدكتور على مصيلحى وزير التموين وتحت إشراف المهندس علي محمد الغزاوي مدير مديرية التموين بدمياط برصد حركة الاسواق والقيام بـ حملات تموينية مكبرة على الأسواق والمحلات العامة والمجاز بنطاق محافظة دمياط لضبط المخالفات التموينية.

وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط تحرير648 محضرا حيال المخالفين خلال الحملات التى شنتها خلال النصف الأول من شهر ديسمبر الجارى، وتضمنت تحرير 71 محضرا للمخابز لوجود مخالفات منها نقص وزن رغيف الخبز وعدم الإلتزام بالمعايير والموازين المقررة والعمل دون ترخيص.

وبالمتابعة الميدانية على الأسواق لمتابعة حركة السلع، فقد تم تحرير 577 محضرا بعد رصد مخالفات متعددة ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وضبط حالات غش تجاري وعدم وجود شهادات صحية والذبح خارج المجازر.

وفي السياق ذاته، فقد قامت المديرية بأخذ 38 عينة من الدقيق المُعد للطحن ودقيق 82% والنخالة بالإضافة إلى 9 عينات من المواد الغذائية للتأكد من مطابقتهم للمواصفات.

وأكدت المديرية حرصها على تكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنها لا تدٌخر جهدًا في المرور و المتابعة الدورية على الأسواق والمخابز ومستودعات المواد البترولية تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط فى هذا الشأن.

فيما اكد المهندس على الغزاوي وكيل وزارة التموين بدمياط انه لا تهاون مع من يضر الصحة العامة وينتهك حقوق المستهلك خاصة وأن تلك اللحوم منتهية الصلاحية يتضاعف عمل الميكروبات بها، حيث تكون ساكنة في أثناء التبريد، وتنشط فجأة بعد انتهاء التبريد، وتلك البكتيريا هى التى تؤدى إلى تحلل البروتين وتتغذى عليه، مما ينتج عنه آثار غاية في الخطورة على صحة الإنسان. 

ويضيف المهندس السيد سلامه مفتش أول الرقابه التموينية، أن الحمله المشتركه فى المدن والقرى التابعه لمحافظة دمياط تستهدف ردع المتلاعبين بالأسواق. 

اقرأ أيضاً : تعطيل الدراسة في الإسكندرية.. غدًا