احتفالا بمرور 75 عامًا على إنشاء يونيسف

شكري: حقوق الطفل تكتسب أهمية بالغة تماشيا مع استراتيجية مصر 2030

 وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أننا يسرنا أن نحتفل بهذه المناسبة الاستثنائية مع يونيسف لتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت لضمان نمو جميع الأطفال في مصر في بيئة تدعم تنميتهم ورفاهيتهم".

جاء ذلك خلال احتفالية اليونيسيف بمرور 75 عاما على تأسيسها، وتم إضاءة الأهرامات وأبو الهول باللون الأزرق بحضور الشركاء الوطنيين والدوليين الرئيسيين في مصر للاحتفال بمرور ٧٥ عاماً على إنشاء يونيسف.

وأضاف وزير الخارجية، أنه تماشياً مع رؤية مصر الاستراتيجية لعام 2030، فإن حماية حقوق الطفل تكتسب أهمية بالغة بالنسبة للبلاد، لاسيما في الوقت الراهن؛ حيث تحتل صدارة الأجندة السياسية والتنموية لمصر."

جاء ذلك في احتفالية رسمية رفيعة المستوى، انعقدت تحت رعاية وبحضور الوزير سامح شكري، وزير الخارجية، حيث احتفلت يونيسف مع شركائها الوطنيين والدوليين بمرور خمسة وسبعين عامًا على إنشاءها.


كما حضرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى جانب ممثلين عن الوزارات التنفيذية المعنية، والسلك الدبلوماسي، والشركاء الدوليين والوطنيين، والمجتمع المدني، والشخصيات العامة.

كما تضمنت الاحتفالية التي نظمتها اليونيسف عرضاً لأبرز الإنجازات التي تحققت على مدى الخمس والسبعين عامًا الماضية من حيث التراجع الكبير في معدلات وفيات الأمهات والرضع، والقضاء على شلل الأطفال، والانخفاض الحاد في معدل إصابات الأمهات والمواليد بمرض التيتانوس.

اقرأ أيضا| وزيرة التخطيط: الشباب ثروة مصر الحقيقية.. ونعتز بدور اليونيسيف