لليوم الثالث.. «الصحة» تواصل حملة شلل الأطفال بالمنيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل الصحة حملاتها ضد شلل الأطفال لليوم الثالث على التوالي وذلك في ضوء اهتمام السيد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بضرورة حصول جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال.

اقرأ أيضاً| مد العمل بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بقنا

شدد الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا على رؤساء الأحياء والمجالس المحلية بضرورة التعاون مع وزارة الصحة لنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال وذلك من خلال الفرق الثابتة وأخرى المتحركة والتي استهدفت في اليوم الثالث 28659طفل وذلك بقري و احياء المنيا لحماية اطفالنا من هذا المرض والذي يسبب إعاقة مدي الحياة.

وفي سياق آخر، أعلن أحمد راشد مهدى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط  بالمنيا ، أن إدارة تموين سمالوط، واصلت جهودها في تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، لإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والبترولية وقمع الغش والتدليس، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتم تحرير ٥٧ مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية. 
 
من جانبه، قال  محمود عبد الرحمن مدير الرقابة بإدارة تموين سمالوط، انه تم خلال الحملات ضبط ٥٧ مخالفة تموينية، للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات ما بين ١٤ نقص وزن ،١٣ مواصفات، ٨ بون، ٧ نظافة ادوات عجين، ٢ توقف، ١ ميزان، ١١ لوحة.
وأكد، على استمرار جهود المديرية في تنظيم الحملات بالتعاون مع الجهات المعنية.

وصرح رئيس مركز ومدينة سمالوط، أنهم مستمرين بتكثيف حملات المتابعة الميدانية، لكافة المعروضات على المواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحقيق عملية الانضباط بالإضافة لمتابعة الحالة العامة لجودة السلع المعروضة للتأكد من مدي صلاحيتها.