هيكل : الاستثمار هو الحل لكثير من المشكلات  

الدكتور أحمد هيكل
الدكتور أحمد هيكل

قال الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس إحدى الشركات الكبرى أهمية  تجديد شباب مصر بأجيال جديدة مسلحة بأحدث العلوم في جامعات ممتازة. وأكد على أهمية عدالة الفرصة الحقيقية المتجه إليها البلد والمتمثلة في توفير فرصة حقيقية للتعليم المتميز.

وأضاف  ان الاستثمار  هو الحل لكثير من المشكلات  وان القطاع الخاص قادر بتشجيع الدولة له على عمل مشاريع مهمة تحقق تنمية كبري . وأن استراتيجية «الاستثمار المسئول» التي تعمل وفق عدة محاور لتحقيق نمو شامل مستدام وذلك تماشياً مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأضاف: التعليم يساعد على  تحقيق تغير ايجابي في المجتمعات والمساهمة في تنمية الطاقات البشرية والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال احتفالية مبادرة "مستقبلي" للمعلمين والطلاب لعام 2021 و والإعلان عن أسماء الفائزين لعام 2021 بالمنح الدراسية ومنها 18 منحة دراسية للطلاب الجامعيين وذلك لاستكمال دراستهم الجامعية في أبرز الجامعات الحكومية والخاصة بمصر و26 منحة لطلبة التعليم الفني بمعهد السالزيان "دون بوسكو" و34 منحة تدريبية للمعلمين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يشار إلى أن برنامج "مستقبلي" للمعلمين والطلاب ساهم في تقديم خدمات مباشرة وغير مباشرة لما يقرب من 300,000 مستفيد، فضلاً عن تطوير 45 مدرسة تخدم 185,000 طالب
حضر الاحتفالية كل من اللواء عبد الحميد عبد العزيز الهجان -محافظ القليوبية،وعدد من المنظمات غير الحكومية، وممثلين عن الجامعات الحكومية والخاصة والهيئات التعليمية، فضلًا عن ممثلي وزارات التربية والتعليم والبترول والتضامن الاجتماعي، وممثلي مجتمع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وممثلي شركاء نجاح المشروع ومبادراته.

كما تم أيضا تسليط الضوء على عدد من قصص نجاح خريجي برنامج "مستقبلي" والتي تضمنت نماذج مشرقة ومؤثرة مثل إسراء بشير من المطرية بالقاهرة -الأولى على كلية الهندسة قسم اتصالات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري- والتي تم تعيينها معيدة بالأكاديمية و أميرة سالم -الحاصلة على المركز الأول بكلية الألسن قسم اللغة الانجليزية بجامعة عين شمس-” و احمد ناصر الأول على دفعته بهندسة الكمبيوتر بجامعة النيل) والذين أصبحوا نماذج رائدة في المجتمع.
 
أقرأ ايضا هالة السعيد: 800 مليار جنيه استثمارات حياة كريمة في القرى المصرية