برلماني: تحديد أسعار توريد المحاصيل يتم وفقا لتكلفة الإنتاج

أرشيفية
أرشيفية

أكد أشرف رشاد رئيس الأغلبية في مجلس النواب، أنه يتم تحديد أسعار توريد المحاصيل الزراعية وفقا للأسعار العالمية ومدخلات الإنتاج، مشيرًا إلى أنه دائما يتم البحث عن كيفية مساعدة الفلاح لرفع كفاءة إنتاجية الفدان.

وأضاف "رشاد"، أنه في الأعوام القادمة سوف ترتفع إنتاجية الفلاح، لافتا إلى أن الأسعار يتم تحديدها وفقا لأسعار مستلزمات الإنتاج، حيث يتم تحديد أسعار التوريد وفقا لمدخلات الإنتاج، وأنها قد تنخفض ومن ثم يتم خفض الأسعار والعكس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، بحضور وزير الزراعة ، ورئيس الأغلبية بالبرلمان، ورئيس لجنة الزراعة بالنواب ، وأعضاء لجنة السكر ، ولفيف من قيادات وزارة التموين ورؤساء شركات السكر.
 

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن تحديد مؤشرات أسعار القصب والبنجر، هذا العام متميز خاصة في كيفية إدارة تحديد الاسعار ، حيث تم تنظيم حوار بناء ليحقق الاستفادة لكافة الأطراف ، وتم أخذ قرار بتشكيل لجنة فنية تضم اعضاء من البرلمان ، وأعضاء من صناعة قصب السكر والبنجر ، وممثلي عن التموين والزراعة.

وأضاف وزير التموين، أن وزارة الزراعة وجمعية المحاصيل السكرية وضعت التكلفة ومراجعة ذلك مع أطراف اللجنة، وتم الاتفاق على حدود التكلفة ومتوسط إنتاجية الفدان.

وأوضح "المصيلحي"، أنه ليكون هناك توازن بالسوق، قامت هيئة السلع بعرض متوسطات أسعار السكر ودراسته وتم التواصل إلى عمل علاوة زيادة التكلفة في طن البنجر ٧٥ جنيها، ومن ثم تقوم الشركات بتعديل أسعار التوريد.

اقرأ أيضا| تموين الإسكندرية تشن حملات موسعة على الأسواق