«واتساب بيزنس» يضيف ميزة «الردود السريعة»

واتساب
واتساب

يقدم تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب WhatsApp، العديد من الميزات المتطورة لإصداره الأساسي والإصدار الخاص بالأعمال، واليوم حصل مستخدمو WhatsApp Business على اختصار جديد  يتيح لهم الرد على الرسائل بسرعة.

إقرأ أيضاً:بعد طرح الميزة.. كيف يمكنك إنشاء ملصقات من واتساب ويب على أجهزة سطح المكتب

يجلب الإصدار التجريبي من واتساب بيزنس على أندرويد وiOS، لعدد محدود من أصحاب الأعمال اختصارا جديدة لميزة الردود السريعة، والتي كانت متوفرة لمستخدمي WhatsApp Business منذ فترة.

ووفقا لتقرير من WABetaInfo، يتلقى تطبيق واتساب للأعمال حاليا، اختصار لوظيفة الردود السريعة تم إضافته ضمن قائمة إجراءات مشاركة الدردشة  بالنسخة التجريبية من التطبيق على أجهزة أندرويد وiOS.

ومن أجل استخدام اختصار الرد السريع، يمكن لمستخدمي واتساب بيزنس الضغط على المفتاح (/) على لوحة المفاتيح الخاصة بهم وتحديد رسالة من القائمة ليتم إرسالها إلى عملاء الشركة على إصدار الأعمال من الخدمة.

وأشار موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد مزايا واتساب الجديدة، إلى أن مستخدمي خدمة التراسل سيحصلون على ميزة جديدة للأعمال، قد تضيف اختصارا يسمح لأصحاب الشركات باستخدام ميزة “الردود السريعة” وهي إحدى الميزات الأولى التي تم إصدارها لمنصة الأعمال، والتي تسمح بإعادة استخدام الرسائل المتكررة، حيث تسمح بإنشاء اختصارات لوحة المفاتيح لإرسالها بسرعة.

وكانت شركة واتساب، أتاحت ميزة الردود السريعة لمستخدمي  WhatsApp Business منذ فترة، ففي عام 2019، وسعت الشركة الميزة لتشمل إصدار الويب وسطح المكتب، والتي تساعد أصحاب الأعمال على الرد على الأسئلة الشائعة عن طريق إرسال إجابات أو رسائل محددة مسبقًا.

ويشار إلى أن واتساب يعمل حاليا على مجموعة من الميزات الجديدة التي تتعلق بقابلية الاستخدام والخصوصية وغيرها المزيد، ومؤخرا أضاف تطبيق التراسل المملوك لشركة ميتا (فيسبوك سابقا)، أداة مخصصة لصنع الملصقات عبر إصدار الويب، والتي من المقرر أن تصل إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب قريبا.