عاجل

«هابقى فاشل».. ناصر ترك: سأتقدم باستقالتي إذا لم يتم تنفيذ عمرة لهذا العام

صورة تعبيرية للكعبة المشرفة
صورة تعبيرية للكعبة المشرفة

أكد نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية ناصر ترك أنه سيقدم استقالته لرئيس الاتحاد المصري للغرف السياحة أحمد الوصيف في حال عدم تنفيذ عمرة لهذا العام.

وقال ناصر ترك في اجتماع مع شركات  السياحة الدينية "هقدم استقالتي لأحمد الوصيف لو مفيش عمرة عشان هابقي فاشل".

وجاء ذلك بعد جدل كبير يشهده قطاع الشركات السياحية الدينية بسبب عدم ظهور ضوابط عمرة حتى الآن من قبل وزير السياحة والآثار د.خالد العناني مع الرغم أن المملكة السعودية وضعت مصر في نظام  العمرة الخاص بها وفتحت العمرة للمصريين منذ أول ديسمبر.

وأكد  ناصر ترك في تصريحات سابقة أنه تم وضع ضوابط للعمرة لهذا العام بشكل مبدئي وتم إرسالها لوزير السياحة والآثار في انتظار الإعلان عنها رسميا.

في حال أن أكدت مصادر من وزارة السياحة والآثار أن ضوابط العمرة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي عندما يتم الاجتماع مع  لجنة أزمة كورونا ويتم الموافقة عليها من قبل لجنة أزمة كورونا ثم سيتم الإعلان عنها رسميا لبدء تنفيذ برامج عمرة في مصر.

وكان الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة السعودية، أظهر تفعيل مصر وإندونيسيا وباكستان والهند على «سيستم» المملكة الخاص بالعمرة.

اقرأ أيضا :- تعرف على الضوابط المبدئية لأداء العمرة هذا العام 

وجاء نص الرسالة المرسلة للشركات: "عملائنا الكرام تم تفعيل مصر وإندونيسيا وباكستان والهند، وبإمكانكم إرسال الخطط التشغيلية وتفعيل العقود للدول المشار إليها أعلاه.. موسم موفق إن شاء لله".

وبعد تفعيل مصر على «السيستم» السعودي، يمكن للشركات إرسال الخطة وتفعيل العقود، وذلك بعد اعتماد ضوابط العمرة من جانب الحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار.

وتنتظر شركات السياحة العاملة في الحج والعمرة، خلال الأيام المقبلة، الضوابط الخاصة بتنظيم موسم العمرة من أجل البدء في إعلان الأسعار وحجز البرامج للراغبين في أداء المناسك، وانطلاق الرحلات.

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت فتح الطيران المباشر بين مصر والمملكة، وفتح باب العمرة أمام المصريين لموسم 1443 هجرية.