عضو بالشيوخ: الرئيس السيسي اهتم بصعيد مصر بعد سنوات من المعاناة والتهميش‎‎

 مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

 

أشاد النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المشروعات التنموية الجديدة في الصعيد، لافتا أن ما حدث في الصعيد خلال الـ7 سنوات الماضية لم يحدث من قبل.

وأضاف عكاشة، في بيان له، أن  الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بصعيد مصر في مختلف المجالات بعد سنوات من المعاناة والتهميش، مؤكدا أن محافظات الصعيد شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة في توفير كافة الخدمات.   

وثمن عضو مجلس الشيوخ، تصريحات الرئيس السيسي، بشأن ضرورة مواجهة ثقافة البناء علي الأراضي الزراعية، لافتا أن ظاهرة التعدي علي الأراضي الزراعية الخصبة تهديد حقيقي لأمن مصر الغذائي.

وأكد عكاشة، علي أن البناء على الأراضي الزراعية  يتسبب في الكثير من المشكلات أهمها ارتفاع أسعار المنتجات والمحاصيل الزراعية، فضلا عن القضاء على فرص العمل، مشيرا إلى أن السنوات الماضية شهدت زيادة في التعديات علي الأراضي الزراعية الأمر الذي أدي إلى تقليص مساحة الأراضي الزراعية في ظل مشكلة الزيادة السكانية التي تلتهم الجهود التنموية.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية جديدة بمحافظات الصعيد، أن التعدي علي الأراضي الزراعية يقضي على فرص العمل بالريف، مشددا علي ضرورة مواجهة ثقافة البناء علي الأراضي الزراعية.  

 تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السيسي قد وقع على النسخة الأولى من كتاب "الرؤية والإنجاز" والذي يستهدف توثيق مشروعات ضمن فعاليات المؤتمر منذ قليل، وذلك خلال افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول وعدد من المشروعات التنموية الأخرى  بمحافظة أسيوط . 

وأستمع الرئيس السيسي لتلاوة قرآنية على هامش افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إدراج كافة محافظات الصعيد ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أن الدولة نفذت 188 ألف وحدة سكنية جديدة من بينهم 125 ألف وحدة إسكان اجتماعي في صعيد مصر.