عاجل

محافظ الغربية يصدر حركة محليات محدودة ببعض المدن 

الدكتور طارق رحمى
الدكتور طارق رحمى

كتب عصام عمارة 

أصدر  الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية حركة محليات محدودة ببعض المدن بالمحافظة شملت، تكليف ممدوح النجار رئيس حى أول المحلة الكبرى، للقيام بأعمال رئيس مدينة قطور وتولى عبدالشافى كمال رئيس مدينة قطور مديرا للشئون القانونية بالمحافظة.

كما قرر المحافظ، تكليف تامر شواره للعمل نائبا لرئيس مركز ومدينة كفرالزيات، لافتا أن تلك التعديلات تأتى فى إطار أعادة ترتيب دولاب العمل، و العمل على رفع مستوى الأداء.

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قد شدد على استمرار حملات النظافة، ورفع تراكمات الرمال، ومخلفات المبانى، بالمراكز والمدن، لتحسين البيئة، ورفع مستوى النظافة، وتوفير بيئة صحية للمواطنين لافتا أنه يتم دعم مجالس المدن والأحياء بمعدات لدعم منظومة النظافة.
وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تم تنفيذ ١٥٢٦ مشروع بتكلفة ٤٠.٥ مليار جنيه من خلال المديريات ، تم الانتهاء من ٤٨٨ مشروع منها وجاري العمل في باقي المشاريع ، إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات داخل الخطط الاستثمارية بتكلفة ١.٣ مليار جنيه، ومنها الانتهاء من بناء ١١٦ مدرسة جديدة بتكلفة ٧٢٩ مليون جنيه وتطوير وصيانة شاملة لـ ١٣٩ مدرسة بتكلفة ٦٨ مليون جنيه، كما تمت أعمال تجديد ١٠ مستشفيات وتطوير ٢٩ قسم بالمستشفيات، في حين تم تنفيذ ٨٤٩ فاعلية رياضية استفاد منها ١٣٦ ألف و٣٠٩ شاب وفتاة ، وتنفيذ ١٩٧٣٣ فاعلية ثقافية استفاد منها ٨٦٥ ألف مستفيد.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة برصف ٣٦٣ شارع وطريق بإجمالي ٣٠٣ كيلو متر ، إلى جانب العمل على رصف ١٥٩ شارع وطريق بطول ٢١٠ كيلو متر في خطة العام الحالي ٢١ / ٢٢ ، مشيراً إلى نجاح المحافظة في تطوير ٧ مناطق عشوائية في المحلة وطنطا بنسبة ٩٨ ٪ .

اقرأ أيضا:  بتكلفة 5 ملايين جنيه.. محافظ الغربية يفتتح مركز الغسيل الكلوي باخناواي