الأهلي يتسلح بالتفوق التاريخي أمام الرجاء قبل موقعة السوبر الإفريقي

الأهلي
الأهلي

يلتقي فريق الأهلي ضد الرجاء اليوم الأربعاء الموافق 22 من ديسمبر، على أرضية استاد أحمد بن علي، في المباراة التي ستقام في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة بتوقيت المغرب والتاسعة بتوقيت السعودية.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء مباراة الأهلي والرجاء المغربي في إطار بطولة السوبر الأفريقي والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة.
ويشارك الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي بصفته بطل لدوري أبطال إفريقيا التي توج بها للمرة العاشرة والثانية على التوالي على حساب كايزر تشيفز، فيما يخوض الرجاء المباراة بعدما حصد لقب الكونفدرالية.

وتعد مباراة اليوم هي المواجهة التاسعة بين الأهلي والرجاء ، حيث تقابل الفريقان 8 مرات من قبل، ويشهد تاريخ المواجهات بين الفريقين تفوق الأحمر حيث فاز 3 مرات، فيما فاز الأخضر مرتين، وفرض التعادل كلمته في 3 مناسبات.

ويرجع أول لقاء بين الأهلي والرجاء المغربي إلي عام  1996 وبالتحديد في نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري علي استاد القاهرة ، وحسم المارد الأحمر المباراة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحقق الشياطين الحمر ثاني انتصاراته بهدفين دون رد خلال المواجهة التي أقيمت عام 1997 في بطولة النخبة العربية بالمغرب.

وسجل الرجاء المغربي أول فوز له علي الأهلي عام  1999 ، خلال دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بهدف نظيف في مباراة الذهاب، بينما سيطر التعادل الإيجابي  خلال لقاء الإياب بهدف لمثله في نفس العام.

وفي عام 2002 واجه الأهلي نظيرة الرجاء في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، في دور المجموعات، حيث فاز الأخضر بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب ، وتعادلا إيجابيًا بثلاث أهداف لمثلها في لقاء الإياب بالقاهرة.

و كان آخر لقاء بين الأهلي والرجاء ، شهد فوز بطل مصر بهدف دون رد في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2005.

اقرأ أيضا

بث مباشر مباراة الأهلي والرجاء علي لقب السوبر الإفريقي