مد فترة التطعيم ضد شلل الأطفال بالبحيرة يومين

 فترة التطعيم ضد شلل الأطفال
فترة التطعيم ضد شلل الأطفال

قرر اللواء هشام ٱمنه محافظ البحيرة مد فترة التطعيم ضد شلل الأطفال يومي الخميس والجمعة المقبلين بالفرق الثابتة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، نظرًا لإصابة بعض الأطفال بالبرد في الفترة الحالية ، لسوء الأحوال الجوية .


وتقدم اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بخالص شكره وتقديره لكافة المواطنين والأطقم الطبية والمسئولين بالمراكز ، على الجهد المبذول في نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ووصول نسبة التطعيم حتى نهاية اليوم الثالث للحملة إلى  92.5٪ من الأطفال المستهدفين .

وأهاب محافظ البحيرة بالمواطنين التعاون مع الأطقم الطبية، لسرعة الانتهاء من تطعيم الأطفال المتبقيين حفاظاً على سلامتهم ، لافتا أن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، بجانب الفرق الثابتة والمتحركة بالتجمعات والمناطق والأحياء المختلفة بمراكز ومدن المحافظة ، مشيرًا إلى مشاركة 2998 فريقًا ثابتًا ومتحركًا في الحملة .


وشهدت  مدن ومراكز محافظة البحيرة لليوم الرابع  على التوالى حالة من الطقس السييء المصحوب بسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة مع إنخفاض فى درجات الحرارة مما تسبب فى خلو الشوارع والأسواق من المارة.


وكثفت أجهزة المرور من تواجدها على الطرق السريعة والطرق الرئيسية لتوجيه قائدى السيارات  للحد من السرعة حرصا على حياتهم والحد من وقوع حوادث سير.


ومن جانبه، أشاد  اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بكافة الجهود لرجال واطقم وقيادات المحافظة المستمرة عى مدار الساعة لرفع التراكمات وحل اى مشكلة او شكوى على الفور  والتيسير على المواطنين .

كما تابع المحافظ كافة الجهود التى تقوم بها لجان المتابعة بادارة الازمات والكوراث بالديون العام للوقوف على الاعمال الجارية وتقديم كافة الدعم للفرق والاطقم تنفيذا لتوجيهاته بالتواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنباً إلى جنب مع كافة الأجهزة للمتابعة والإشراف على كافة جهود رفع آثار موجة الطقس السيىء الحالية، لافتاً أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها وإستنفارها الكامل وفقاً لما هو معد مسبقاً، وأنه رغم الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة وجاري رفع التراكمات أولاً بأول .


ووجه  المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بإستمرار رفع حالة الطوارئ والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع، وكذا إستعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها .

اقرأ ايضا|محافظ البحيرة يشدد على الإنتهاء من أعمال تطوير شارع الجمهورية | فيديو