تحرير57 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية بسمالوط 

تموين المنيا
تموين المنيا

أعلن أحمد راشد مهدى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط  بالمنيا، أن إدارة تموين سمالوط، واصلت جهودها في تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، لإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والبترولية وقمع الغش والتدليس، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين  وتم تحرير 57 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية. 
 
من جانبه، قال محمود عبد الرحمن مدير الرقابة بإدارة تموين سمالوط، إنه تم خلال الحملات ضبط ٥٧ مخالفة تموينية، للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات ما بين ١٤ نقص وزن، ١٣ مواصفات، ٨ بون، ٧ نظافه أدوات عجين، ٢ توقف، ١ ميزان، ١١ لوحة، مؤكدا على استمرار جهود المديرية في تنظيم الحملات بالتعاون مع الجهات المعنية.

وصرح  رئيس مركز ومدينة سمالوط، أنهم مستمرين بتكثيف حملات المتابعة الميدانية، لكافة المعروضات على المواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحقيق عملية الانضباط بالإضافة لمتابعة الحالة العامة لجودة السلع المعروضة للتأكد من مدي صلاحيتها.

قام المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، باستقبال الطلاب الأوائل الذين مثلوا مصر في مسابقة «يوسي ماس العالمية» في دورتها الـ 25،  والذين حصدوا بها مراكز متقدمة ورفعوا اسم مصر عاليًا حيث حصل بعضهم على المركز الثالث عالمياً ، والمراكز الرابع والخامس على مستوى الجمهورية ، بمكتبه لتكريمهم.

وأكد الرشيدي، أن مثل هذه النماذج تحتاج إلي الدفع وتهيئة المناخ للإبداع، فهم متفوقون عالميا، مضيفا أن المسابقة كانت تتضمن تنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 13 سنة و يسمى : المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني، حيث يعتمد على قدرات الطلاب في الإجابة عن 200 مسألة حسابية في زمن أقصاه 8 دقائق ودون استخدام الآلة الحاسبة، معتمدًا على حسابها فى ذهنه.

ويعد برنامج "يوسي ماس UC MAC" أهم البرامج القائمة على تنمية قدرات ومهارات الطفل من تركيز وانتباه زيادة على مهارات السرعة البصرية والسمعية وتخيل الأرقام، وذلك بتفعيل طاقتهم العقلية الكامنة فى المراحل العمرية  من 4 الى 13 سنة ، والتى يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه .

هذا وتم تكريم كلا من: الطالبة جودى مصطفى محمد ابو الليل، سارة مصطفى محمد ابو الليل مدرسة التجريبية  ١، الطالب مهاب محمد يسرى محمد، والطالب مالك محمد يسرى محمد مدرسة المنيا الرسمية للغات، يوسف طارق عبد السلام  مدرسة الرسمية للغات، يحيى طارق عبد السلام مدرسة القومية للغات، كنزى محمد محمود مدرسة راهبات القديس يوسف، كنزى مصطفى فاروق مدرسة الراعى الصالح للغات، زياد محمود عيد مدرسة العمودين الإعدادية.

اقرأ أيضا|استكمال تنفيذ المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بأشمون