تضامن النواب: الزيادة فى معدلات المواليد تمثل خطراً كبيراً على الاقتصاد

مجلس النواب
مجلس النواب

علق المهندس حسن المير مجلس النواب النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب على آخر احصائية عن معدلات النمو السكانى والتى كشف فيها الجهاز المركزى  للتعبئة العامة والاحصاء من أن 254 طفلا يولدون فى الساعة بمعدل 4 مواليد جدد لكل دقيقة ف مصر.

وقال إنه وفقا لهذه الإحصائية فإن معدل الزيادة البشرية يتضح أنه فى زيادة مرعبة معتبراً ذلك الأمر بأنه يمثل خطراً كبيراً على الاقتصاد الوطنى والاستمرار فى النجاحات الكبيرة التى حققتها مسيرة الاصلاح الاقتصادى المصرى.

وقال " المير " فى بيان له أصدره اليوم لابد من اتخاذ مجموعة من الاجراءات والسياسات والقرارات غير التقليدية من الحكومة وجميع المؤسسات بالدولة وفى مقدمتها كل من مجلسى النواب والشيوخ ومؤسسات المجتمع المدنى لمواجهة غول الزيادة السكانية الرهيبة فى مصر.

وأشار إلى خطورة الاحصائية التى كشفت عن أن هناك طفلاً يولد فى مصر كل 15 ثانية و4 أطفال كل دقيقة و254 طفلا كل ساعة و 6096 طفل كل يوم و42672 طفل كل أسبوع و182880 طفل كل شهر و2225040 طفل كل سنة.

وتساءل المهندس حسن المير قائلاً : الى متى نضع رؤسنا فى الرمال ولانتخذ أى إجراءات حاسمة لمواجهة هذه الأزمة الخطيرة التى استمرت فى مصر لسنوات طويلة.

وأكد أن كل ماتم من دراسات وتوعية بخطورة هذه المشكلة لم يأت بأى نتائج ايجابية لايجاد حلول حقيقية وجذرية لها مطالباً بسرعة التدخل الحكومى ومن جميع المؤسسات بالدولة لمواجهة هذه الازمة قبل فوات الأوان.

 

اقرأ ايضا :- محافظ أسيوط: استثمارات مجمع إنتاج البنزين تقدر بـ450 مليون دولار