«ائتلاف أولياء الأمور» يرصد مطالب طلاب الدمج: كتب تناسب ظروفهم

 عبير أحمد
عبير أحمد

قالت عبير أحمد مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هناك بعض المطالب الخاصة بأولياء أمور طلاب الدمج.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن بعض أولياء أمور طلاب الدمج يناشدون وزارة التربية والتعليم بكتب دراسية تناسب أبنائهم وتدريبات ونماذج إمتحانات، موضحه أنه بالنسبة لطلاب الثانوية بعد نظام «الأوبن بوك» أصبحت الكتب الخارجية التي يستعين بها أولياء الأمور بهذا النظام، في حين طالب الدمج يمتحن بالنظام القديم، وبالتالي لا يجدوا أي مصادر أسئلة ولا تدريب الطالب على أسئلة الإمتحان، بحسب قولهم.

وناشدت عبير، وزارة التربية والتعليم، بالنظر في مطالب أولياء أمور طلاب الدمج، والاستجابة لها، وتوفير كتب ونماذج وتدريبات للإمتحانات تناسب ظروفهم، حتي يتماشي مع مجهودات وإهتمام القيادة السياسية بهذه الفئات.

يذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،موعد اجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، يومي١٦، ١٨ يناير ٢٠٢٢م .

واشارت الوزارة، إلى أن المواد الدراسية التي لا تضاف درجاتها للمجموع الكلي، تشمل:(التربية الدينية - التربية الوطنية "أنا المصري"  الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - التربية الرياضية).

اقرأ أيضا | «صحة الشرقية»: تطعيم أكثر من ٢٥ ألف طالب باللقاح المضاد لفيروس كورونا

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي لاختبارات منتصف العام للعام الدراسي ٢٠٢١\٢٠٢٢ المقام في الفترة بين الأحد ٢٣/١/٢٠٢٢ إلى الخميس ٣/٢/٢٠٢٢

وأضافت وزارة التعليم ، تتم الاختبارات مع ملاحظة:

1-تُعقد الامتحانات إلكترونياً بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة.

2-تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

3-على جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.

وتتضمن الجدول التالي:

-الأحد ٢٣/ ١
امتحان اللغة العربية
تطبيقات الرياضيات
الجغرافيا

-الثلاثاء ٢٥/ ١
اللغة الاجنبية الاولي

-الأحد ٣٠ / ١
جبر وتفاضل وحساب مثلثات
الاحياء
الفلسفة والمنطق

-الثلاثاء ١/ ٢
اللغة الاجنبية الثانية
الفيزياء
التاريخ

-الخميس ٣/ ٢
الكيمياء
علم النفس والاجتماع