عاجل

«أهمية دور المرأة».. محاضرة بفرع ثقافة بني سويف

محاضرة بفرع ثقافة بني سويف
محاضرة بفرع ثقافة بني سويف

أقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية. في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في رفع الوعي المجتمعي.


نفذت مكتبه سمسطا محاضرة بعنوان "أهمية المرأة في المجتمع" ألقتها مني رزق التي أكدت ان دور المرأة في المجتمع لا يقل أهمية عن دور الرجل، حيث لعبت المرأة دورًا محوريًا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، فحضورها اللافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها على الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل على كونها عنصرًا أساسيًا في إحداث عملية التغيير في المجتمع بجانب مسابقة ثقافية في المعلومات العامة.


بينما عقد بيت ثقافة اهناسيا المدينة محاضره حول " المواطنة والانتماء وعدم التميز " أوضح خلالها مصطفى محمد مفهوم المواطنة وأهميتها حيث تساهم المواطنة بشكل كبيرٍ وملموسٍ في تطوير المجتمعات وذلك من خلال تحقيق الانسجام بين أفراد المجتمع عن طريق لغة الحوار لحل جميع أنواع الخلاف التي تنشأ بين مختلف فئاته، وحفظ الحقوق والحريات وتحفيز الأفراد على تقديم التزاماتهم وواجباتهم تجاه الدولة، احترام الاختلاف والتنوع العرقي والعقائدي والفكري بين أفراد المجتمع.


كما اقام بيت ثقافة ابوصير الملق ورشة فنية عمل أشكال بالكرتون وذلك بمدرسه ابوصير الابتدائية، ورشة اخري  بمكتبة منشأة عاصم صناعة مراكب تحت إشراف هالة عويس .


 وفي جانب آخر ناقشة مكتبة ابوصير الملق كتاب "طفولة كل شيئ" تأليف يعقوب الشارونى تحت إشراف  إيمان محمد عبدالرحمن تضمن الكتاب صناعة السفن وتطورها ابتداءً من العصور القديمة حتى وقتنا الحالي واستعرض اول أسطول عربى على يد الخليفة معاوية بن أبى سفيان.

 

وعقدت مكتبة الطفل بقصر ثقافه بني سويف ورشه حكي عن كتاب ناكر الجميل تاليف انتصار عبد الحق بمشاركة طلاب مدرسة محمود حمد للغات.