ميدو: كارتيرون قدم واحدة من أفضل مبارياته مع الزمالك ضد المقاولون

كارتيرون
كارتيرون

أشاد أحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق، بالفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للزمالك بعد فوز الفريق على المقاولون العرب أمس بهدفين مقابل هدف في الجولة السابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا المذاع على قناة المحور: "من وجهة نظري كارتيرون قدم واحدة من أفضل مبارياته في الدوري مع الزمالك أمام المقاولون، الفريق سيطر على المباراة من البداية للنهاية، وصنع أكثر من فرصة محققة على مرمى المنافس".

أضاف: "كارتيرون يفكر في الحفاظ على المستوى البدني لحازم إمام بالشكل الأمثل، خاصة أن اللاعب عائد من الإصابة، لذلك كان لحازم تعليمات أحيانا بالهجوم وأحيانا في وقت معين من اللقاء البقاء في الخلف".

وختم ميدو حديثه قائلا: "ولكن حازم يجب أن يزيد هجوميا بشكل أكبر في مبارياته مع الزمالك خلال الفترة المقبلة، خاصة أن حازم يعد عنصرا هجوميا مميزا في الزمالك".

وحقق فريق الزمالك فوزا غاليا على المقاولون العرب بهدفين  مقابل هدف  في المباراة التي اقيمت باستاد عثمان أحمد عثمان في الجولة السابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 16 نقطة يحتل بهم المركز الثالث في حين يتوقف رصيد المقاولون عند 5 نقاط يحتل بهم المركز السادس عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد وحازم إمام  ومحمود علاء و محمد عبد الغني وعبد الله جمعة وطارق حامد وإمام عاشور ورزاق سيسيه ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي و عمر السعيد.

جاءت بداية المباراة هجومية من قبل الزمالك لتسجيل هدف مبكر لارباك حسابات المقاولون في حين اعتمد الفريق المنافس على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، ويحصل أحمد مجدي لاعب الذئاب على بطاقة صفراء للخشونة مع إمام عاشور.

وفي الدقيقة الثامنة كاد رزاق سيسيه أن يحرز هدف التقدم للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن أحمد الشيمي مدافع المقاولون يشتت الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى، وتوالت محاولات الزمالك الهجومية للتسجيل ويتصدى محمود أبو السعود بتسديدة قوية من عمر السعيد في الدقيقة الخامسة عشر ، بعدها يسدد مصطفى فتحي كرة قويه تعلو عارضة مرمى الذئاب.

وفي الدقيقة 27 يهدر عمر السعيد فرصة محققة للزمالك من رأسية علت العارضة، وتتوالى المحاولات البيضاء للتسجيل ويسدد إمام عاشور كرة قوية تعلو العارضة، ويدفع الجهاز الفني للمقاولون بعمر بسام بدلا من جون اوكلي.

ويكثف الزمالك محاولاته الهجومية في الدقائق المتبقية لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أوناجم بدلا من رزاق سيسيه، وواصل الأبيض هجومه لتسجيل هدف التقدم، ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء للخشونة،وفي الدقيقة 61،ينجح مصطفى فتحي في تسجيل هدف التقدم للأبيض من تسديدة قوية تسكن على يمين الحارس.

ويدفع الجهاز الفني للمقاولون بمحمد مجلي وكريم مصطفى بدلا من عبد الله ياسين وعماد فتحي، وفي الدقيقة 76 يحرز محمد أوناجم الهدف الثاني للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بكل حمزة المثلوثي وإسلام جابر بدلا من عبد الله جمعة وعمر السعيد وبعدها يشارك أيمن حفني ومحمود عبد العزيز بدلا من حازم إمام وإمام عاشور.

وحاول المقاولون تقليص الفارق في الدقائق المتبقية ويحرز محمد سالم الهدف الأول للذئاب  ويشهر الحكم البطاقة الحمرا لحسن الشامي لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.