محافظ أسوان يتفقد المعدات الجديدة ويقود إحدى سيارات الري

محافظ أسوان يتفقد المعدات الجديدة ويقود إحدى السيارات للتأكد من أداؤها
محافظ أسوان يتفقد المعدات الجديدة ويقود إحدى السيارات للتأكد من أداؤها

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عدد 5 معدات وسيارات  تشمل 2 مكبس سعة 18 م3 ، و 2 سيارة رى أشجار وزراعات سعة 4 م3 ، بالإضافة إلى سيارة فنطاس مياه بسعة 10 م3 بتكلفة 6.8 مليون جنيه من إجمالي 36 مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية للعام الحالي 2021/2022 والتي تشهد دعم منظومة النظافة بـ 24 معدة وسيارة ، وعقب قيامه بقيادة إحدى المعدات بنفسه للتأكد من أداؤها.

وأعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بالصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه المعدات والسيارات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال أو نسبة تهالك .

ولفت إلى أن المهندسين المختصين قاموا بعمل إضافات وتعديلات لهذه المعدات من أجل الإرتقاء بأدؤها والقيام بأدوار عديدة مثل إضافة إمكانية ضخ المياه لغسيل الأرصفة ، مع تركيب سلالم لتسهيل عمل هذه المعدات .

وفى سياق أخر كلّف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فريق عمل وحدة حياة كريمة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمتابعة الميدانية للمشروعات الجارية، والوقوف على أراء ومقترحات المواطنين لسرعة التعامل مع أي تحديات أو معوقات تؤثر على معدلات ونسب التنفيذ وجودتها.

فيما أوضح ناجح مصطفى بأنه سيتم عرض تقرير شامل على محافظ أسوان بنتائج المرور الميدانى ومنها رصد مشروعين بقريتى المحاميد بالحجز قبلي، والشراونة بالحجز بحرى التابعين لمركز إدفو حيث أنه بناء على مطالب المواطنين سيتم التوجيه لهيئة الأبنية التعليمية لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد بشكل كلى مدرسة حامد نادى الثانوية بدلاً من تطويريها وصيانتها نظرًا لتدنى الحالة الفنية للمباني، كما تم التأكيد على سرعة تنفيذ إنشاء مدرسة التعليم الأساسى بالحجز قبلى بعد تخصيص قطعة الأرض اللازمة لها.

وأشار إلى أنه تم التشديد على الشركة المنفذة بسرعة إنجاز أعمال شبكات الصرف الصحى بنفس القرية، بجانب دفع العمل بمحطة الرفع بقرية اللديد التابعة لقروى الحجز بحري، بالإضافة إلى تطهير المصارف المائية، ورفع كفاءة مركز الشباب.

وأضاف مدير وحدة حياة كريمة بأنه سيتم دراسة اختيار موقع بديل لإنشاء محطة المعالجة بالعوينية، مع متابعة الأعمال الجارية بمجمع خدمات الحجز قبلى بالمحاميد طبقاً للتوقيتات الزمنية المحددة وذلك ضمن 62 مجمعًا خدميًا وزراعيًا جاري إنشاؤهم بقرى حياة كريمة.

اقرأ أيضاً : انقطاع المياه عن مدينه طوخ بمحافظة القليوبية.. لهذا السبب