أفضل 6 أنواع شاي قبل النوم 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هناك القليل من الأشياء المهدئة مثل فنجان الشاي الساخن، خاصة قبل النوم، يمكن أن تساعدك بعض الأنواع على الاسترخاء والإبطاء والاسترخاء بعد يوم طويل.

تم استخدام العديد من أنواع شاي الأعشاب كعلاجات طبيعية للنوم لعدة قرون ، وذلك بفضل قدرتها على محاربة الأرق والتوتر والقلق، تمت دراسة بعضها لخصائصها المعززة للنوم.

لذلك نقدم لك 6 من أفضل أنواع الشاي لوقت النوم :

1- شاي اللافندر :

يُصنع شاي اللافندر عن طريق تخمير براعم زهرة اللافندر في الماء ، مما يخلق مشروبًا أرجوانيًا نابضًا بالحياة مع نكهة ورائحة مميزة، لا يتم الاستمتاع به غالبًا كشاي مهدئ قبل النوم ، ولكن بعض الأبحاث تدعم أيضًا أن اللافندر يمكن أن يعزز الاسترخاء ويعزز جودة النوم.

2- الشاي الأخضر منخفض الكافيين

الشاي الأخضر هو نوع مشهور من الشاي معروف بنكهته المميزة وفوائده الصحية، ومن المثير للاهتمام أن بعض الدراسات تشير إلى أنه يمكن أيضًا أن يحسن نوعية النوم ويحارب الأرق.

على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على البالغين أن شرب الشاي الأخضر الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الكافيين كان مرتبطًا بتحسين جودة النوم ، وتقليل التوتر ، وتقليل التعب ، مقارنة بشرب الشاي الأخضر بانتظام.

3- شاي البابونج

شاي البابونج هو نوع من أنواع الشاي العشبي بنكهة الأزهار الرقيقة والفوائد الصحية المحتملة ، إنه مصنوع من البابونج ، وهو نبات يستخدم غالبًا لتعزيز النوم بفضل آثاره المهدئة.

يحتوي البابونج أيضًا على أحد مضادات الأكسدة المعروفة باسم apigenin ، والتي يمكن أن تحفز على استرخاء العضلات والنوم .

4- شاي ماجنوليا 

مصنوع من اللحاء المجفف والبراعم وسيقان نبات ماجنوليا ، وغالبًا ما يستخدم شاي ماجنوليا كمساعد طبيعي للنوم في العديد من أشكال الطب التقليدي، يحتوي النبات على هونوكيول وماغنولول ، وهما مركبان لهما تأثيرات مهدئة .


5- شاي حشيشة الهر :

حشيشة الهر هو نوع من النباتات المزهرة تستخدم كعشب أو مكمل، تُستخدم الجذور المجففة للنبات في صنع شاي حشيشة الهر ، والذي يستخدم أحيانًا كمساعد طبيعي للنوم .

في حين أنه من غير الواضح كيف يعمل جذر حشيشة الهر ، يُعتقد أنه يعزز مستويات ناقل عصبي يسمى حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) ، والذي يقلل من التوتر ويعزز النوم .

6- شاي زهرة الآلام:

زهرة الآلام ، التي يشار إليها أحيانًا باسم Passiflora أو maypop ، هي نبات تمت دراسته منذ فترة طويلة لخصائصه الطبية القوية .

يتوفر مستخلص زهرة الآلام في صبغات وكبسولات ويستخدم على نطاق واسع كمكمل عشبي، يمكنك أيضًا تحضير أوراق النبات الطازجة أو المجففة في شاي زهرة الآلام، يستخدم أحيانًا كعلاج طبيعي لعلاج مشاكل القلق والنوم .

اقرأ ايضا: ممارسات خاطئة تشكل خطرًا على صحتك وتمنعك من النوم جيدًا.. تعرف عليها