مدارس القاهرة تستكمل ماراثون مسابقة «أوائل الطلاب»   

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تستكمل مدارس القاهرة، ماراثون مسابقة اوائل الطلبة على مستوى محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وحزب مستقبل وطن وقد أجريت تصفيات المرحلة الثانية اليوم.

وتختتم غدا الأربعاء التصفيات النهائية وإعلان النتائج بين مدارس إدارة شبرا التعليمية، تحت قيادة د. أحمد حنفي مدير عام الإدارة، والدكتور فرحات عبد الغني وكيل الإدارة

وكانت قد بدأت المسابقة على مستوى جميع مدارس المحافظات المختلفة، بالتعاون بين حزب مستقبل وطن ووزارة التربية والتعليم.

 وحدد الحزب، تقديم جوائز عينية ومادية قيمة للمتفوقين بكافة المراحل التعليمية.

وجاءت أهداف المسابقة إلى تشجيع الطلبة والطالبات بجميع المراحل التعليمية، على التفوق العلمي وتقوية روح التنافس المبني على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية.

كما تنمي المسابقة روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والإعلاء من قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

 وأعلنت الوزارة ضوابط عامة لمسابقة أوائل الطلبة، تتمثل فى تشكيل لجنة على مستوى المديرية برئاسته وعضوية مديري المراحل التعليمية وموجهين العموم المواد الدراسية والتربية الاجتماعية ولجنة على مستوى الإدارة.

وتجرى المسابقة على 4 مستويات، الأول على مستوى الوحدات القروية والأحياء، والثاني على مستوى المركز والإدارة، والثالث على مستوى المحافظة، والرابع على مستوى الجمهورية.

المرحلة الأولى تبدأ من 6 إلى 20 ديسمبر، والمرحلة الثانية تبدأ من 21 ديسمبر حتى 10 يناير، والثالثة تبدأ من 11 يناير حتى 15 فبراير، والمرحلة الرابعة تبدأ من 5 إلى 25 فبراير.

بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، فإن كل مدرسة مشاركة في المسابقة تقوم بتشكيل فريق يتكون من 10 طلاب، منهم 5 أساسيون، و5 احتياطيون، أما بالنسبة لفرق المرحلة الثانوية فتتكون من 9 طلاب، منهم 6 أساسيون، مقسمون من الثلاث شعب، و3 احتياطيون.

وجاءت تفاصيل المسابقة، أن تحتوى الورقة الواحدة على خمسة أسئلة فى كل مادة، وتكون اختيار من متعدد، ويتم الإجابة عليها فى فترة زمنية مدتها 20 دقيقة لكل مادة، منوها بأن 75%من الأسئلة من المناهج الدراسية و25% الأخرى أسئلة ثقافية خاصة بالمشروعات والإنجازات القومية.

يذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.
وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.
ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .