أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لإجراء الانتخابات الليبية واعتبارها خطوة مهمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الناطق باسم خدمة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، دعم الاتحاد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا، واحترام مواعيدها باعتبارها خطوة مهمة في العملية السياسية.

وقال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي، في تصريح وفقًا لوكالة الأنباء الليبية، إن الاتحاد يدعم كل المؤسسات الليبية التي تعمل على إجراء الانتخابات الرئاسية، ومن ثم الانتخابات التشريعية وقد أرسل الاتحاد الأوروبي فريقًا من الخبراء وصل فعلًا إلى طرابلس.
وفي سياق متصل، أكد السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، أن الولايات المتحدة مستمرة في دعم أغلبية الليبيين الراغبين في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وقال نورلاند، خلال جولة قام بها، اليوم، في العاصمة طرابلس، إن "الولايات المتحدة تواصل دعم الغالبية العظمى من الليبيين الذين يريدون الانتخابات والإدلاء بأصواتهم من أجل مستقبل بلادهم. استنتاج مهم من زيارتنا هو أن الليبيين والعديد من المؤسسات والمنظمات الليبية يعملون لتحقيق هذا الهدف".

وتابع "نحن نعمل لنكون شركاء في هذه العملية، مما يسمح لليبيين باتخاذ خيارهم. نحن لا ندعم أي مرشح معين. لكننا ندعم العملية. ستواصل الولايات المتحدة التفاعل مع المؤسسات والقادة الليبيين بهدف إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية سلمية، حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية تمهد الطريق لمستقبل موحد ومستقر لليبيا".

وذكرت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، في بيانٍ، أن نورلاند زار العاصمة طرابلس لعقد اجتماعات مع التركيز على تقديم الدعم للعملية الانتخابية، حيث التقى بالمستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا ستيفاني ويليامز من أجل توحيد جهود الولايات المتحدة مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بخصوص التحديات الحالية التي تعترض طريق الانتخابات، كما التقى المرشح الرئاسي عبد الحميد الدبيبة لمناقشة القضايا الليبية الرئيسية في سياق الحملة الانتخابية.

اقرأ أيضا: البيت الأبيض: بايدن لن يعلن الإغلاق في خطابه اليوم