5 أصدقاء يحطمون رقماً قياسيًا في جينيس بماراثون الشواء | فيديو

لقطة من ماراثون الشواء
لقطة من ماراثون الشواء

تمكنت مجموعة من 5 الأصدقاء في ممفيس بولاية تينيسي، من تحطيم رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال الشواء بدون توقف لمدة 48 ساعة.
وبدأ الفريق بقيادة أديسون فورسك وروبرت هامونز في الشوي الساعة 9 صباحًا يوم الجمعة وانتهوا من ماراثون الطهي في الساعة 9 صباحًا يوم الأحد.
وقال هامونز في تصريحات لشبكة قناة "أيه بي سي 24" الامريكية: "لقد كان رائعًا، وكان لدينا مجموعة كبيرة من الناس هنا للاحتفال، كان الجميع يقضون وقتًا ممتعًا، لقد كانت تجربة رائعة حقًا."

اقرأ أيضا| رجل سبعيني يوازن مدخنة بطول 8 أقدام على رأسه ويدخل «جينيس» |فيديو


حطم ماراثون الشواء الرقم القياسي البالغ 40 ساعة و 53 ثانية ، والذي حدده فريق شواء إيطالي في مايو 2017.
وأضاف فورسديك وهامونز أن الطعام الذي صنعوه خلال محاولة التسجيل تم التبرع به للجمعيات الخيرية.

وتعد موسوعة جينيس الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف إلى الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة جينيس على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم، وهكذا. 

وبحسب موقع شركة جينيس للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسيّ بحدّ ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل السيد هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل جينيس لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحل الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد تحققه الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.