محيي الدين: لن تخرج مصر من أزمة التضخم العالمي بالسياسات النقدية فقط| فيديو

الدكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي
الدكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

قال الدكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن معدل النمو المتوقع للدول العربية 4.4% وهو أقل من المعدلات العالمية، محذرا من أن النمو الاقتصادي العربي غير كافٍ لتوليد فرص عمل.

وشدد على ضرورة تنوع الاقتصاديات العربية، خاصة أن التنوع أصبح ضرورة للاقتصاد العربي خاصة أن بعض الدول الخليجية لديهم ارتباط بالدولار، وإذا رفعت الولايات المتحدة سعر الفائدة سوف يفعلون مثلهم.

وأشاد في لقاء عبر تطبيق "زووم" خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "أون إي" مساء الإثنين، بأداء الاقتصاد المصري، قائلا: "مصر حافظت على معدل نمو جيد، لكن يجب النظر إلى التوقعات المستقبلية وفي هذه الحالة فإن مؤشرات التوقعات الدولية لمعدل النمو في مصر كلها إيجابية وهذا جيد".

وحول النصيحة التي يوجهها للحكومة للتعامل مع أزمة التضخم قال: "اللي هيخرج مصر من مشاكل التضخم العالمي وارتفاع الأسعار ليس فقط السياسات النقدية ولكن المشروعات والاستثمارات وتوفير فرص العمل".

اقرأ أيضاً| محلل سياسي: إنجلترا تتجه لمرحلة جديدة من القلق بسبب كورونا | فيديو

وأشار إلى أن مصر بدأت بالفعل في مشروعات كبيرة مهمة، ولكن يجب الاهتمام بـ 3 أشياء وهي زيادة التصدير والاستثمارات، وضرورة حل مشكلات ومعوقات التصدير والمشاركة بين القطاعين الخاص والحكومي.

وأشاد بمشروع حياة كريمة واصفاً إياه بالأهم في الفترة الأخيرة لأنه سيفتح فرص لا حصر لها، مضيفا: و"القائمون على مبادرة حياة كريمة يستحقون الشكر".