«استشاري نفسى» يقدم حلولا للتواصل بين الزوجين بعد العمل| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نصح الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، السيدات بعدم الإلحاح في الحديث على أزواجهن بعد العودة مباشرة من العمل، مشيرًا إلى أن الرجل يعد طرفا رئيسيا في هذا الأمر، إذ يجب عليه أن يحرص على التواصل مع زوجته أثناء العمل حتى لو اكتفى ببعض الرسائل القصيرة على تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وقال هندي خلال مداخلة حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"،: "الرجل يجب أن يتواصل مع زوجته في العمل، ولو كل ساعتين كلمها أو بعت لها حاجة على الواتس اب، وبالتالي لما يرجع البيت مش هيبقى في كلام يتقال، ولما يرجع من البيت مينفعش الست تستلمه وتاكل ودانه".

وتابع: "هناك بعد نفسي في التواصل بين الرجل والمرأة، حيث يجب أن توصي أبناءها بتقبيل الأب فور الوصول من الخارج حتى يدخل الجو الأسري ويتناسى مشكلات العمل، كما يجب على الزوجة نفسها أن تقابل زوجها بابتسامة لتذويب أي مشكلة".

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان: 15 مليار جنيه تكلفة مشروعات «حياة كريمة» حتى الآن| فيديو

وأكد أن هناك مستجدات يجب دراستها في الزوج، بخلاف التوافق في العمر والثقافة والتكافؤ الاجتماعي، لأن الشيطان يكمن في التفاصيل، وبالتالي يجب دراسة رأي الزوج في أوجه انفاق راتب الزوجة وعلاقات الزوجة على الإنترنت وعمل الزوجة، لان إهمال هذه الأمور يؤدي إلى الطلاق.

ولفت، إلى أن الرجل يجب أن يغسل وجهه، لأن هذه المنطقة من الجسم تحتوي على عدد كبير من الخلايا المتسببة في زيادة حالته العصبية، وعندما يغسل وجهه، فإنه يصبح أكثر قابلية للحديث مع الآخرين.