إطلاق إصدار «أندرويد 12 جو» الجديد العام المقبل.. إليك الميزات 

أندرويد 12 جو
أندرويد 12 جو

نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد، هو الأكثر شيوعًا في العالم، وهناك العديد من الشركات التي تستخدم نظام أندرويد Android في هواتفها الذكية، وعلى الرغم من أن نظام أندرويد Android شاملاً ومتقدمًا، فقد يطغى على الهواتف الذكية للمبتدئين، والمصممة للمستخدمين بميزانية محدودة، لذا أطلقت جوجل Google إصدارًا أخف من نظام التشغيل الرئيسي وهو «جوجل جو»- Android Go - في عام 2017، والآن أعلنت عن أحدث إصدار من نظام التشغيل الخفيف - Android 12 Go Edition.

أقرأ أيضا .. ألعاب متجر «جوجل بلاي» تدعم أجهزة «ويندوز» قريبًا

وقالت جوجل Google في مدونتها الرسمية: "مع الإصدار الأخير من Android 12 (إصدار Go) ، فإننا نبني على ما تهتم به - لخلق تجربة أسرع وأكثر ذكاءً وأكثر صداقة للخصوصية من أي وقت مضى، ونحن أيضًا جعل هذه الهواتف أكثر سهولة من خلال تحسين الميزات للمستخدمين متعددي اللغات وتقديم أجهزة جديدة تضع تكاليف البيانات في الاعتبار".

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أعلنت جوجل Google، أن إصدار Android 12 Go سيكون متاحًا على الهواتف الذكية في عام 2022.

ميزات جديدة في إصدار «أندرويد 12 جو» Android 12 Go

- عمليات تشغيل أسرع للتطبيقات: حيث سيتم تحميل التطبيقات على Android 12 Go Edition بشكل أسرع بنسبة تصل إلى 30٪، إلى جانب رسوم متحركة أكثر سلاسة، ويعني التحميل السريع للتطبيقات أيضًا أنه سيتعين على المستخدمين قضاء وقت أقل في انتظار فتح التطبيق، كما قامت Google أيضًا بإنشاء SplashScreen API الذي يسمح للمطورين بتوفير تجربة سلسة أثناء تشغيل المستخدمين للتطبيقات.

- عمر بطارية أطول، فسيوفر إصدار Android 12 Go عمر البطارية والتخزين عن طريق وضع التطبيقات الخاملة في وضع الإسبات. بالإضافة إلى ذلك ، ستسمح تطبيقات Files Go الجديدة للمستخدمين باستعادة ملفاتهم في غضون 30 يومًا من الحذف، مما يساعد المستخدمين في تنظيم المساحة المتاحة على هواتفهم الذكية.

- مشاركة أسهل للتطبيقات: سيسمح إصدار Android 12 Go الأحدث للمستخدمين بمشاركة التطبيقات مع الأجهزة الموجودة في مكان قريب، مباشرةً عبر Google Play والمشاركة القريبة.

- مشاركة بسيطة للجهاز، حيث يتيح إصدار Android 12 Go إمكانية مشاركة الجهاز بسهولة مع أفراد العائلة أو الأصدقاء بمساعدة ملفات تعريف المستخدمين المتعددة التي يمكن الوصول إليها عبر شاشة القفل. كما سيتمكن المستخدمون من التبديل إلى ملف تعريف الضيف قبل مشاركة هواتفهم الذكية، والتي ستكون محمية بكلمة مرور. بمجرد انتهاء الحاجة إلى مشاركة الجهاز، سيتمكن المستخدمون من العودة إلى ملفهم الشخصي العادي.

- المزيد من التحكم في الخصوصية، فسيحصل إصدار Android 12 Go على لوحة معلومات الخصوصية التي كانت موجودة سابقًا في هواتف Pixel الذكية التي تعمل بنظام Android 12، بالإضافة إلى ذلك، وسيُعلم نظام التشغيل المستخدمين أيضًا عندما يستخدم أي تطبيق موارد الهاتف الذكي مثل الكاميرا أو ميكروفون.

- الميزات الذكية، حيث تساعد شاشة التطبيقات الحديثة في إصدار Android 12 Go المستخدمين على الاستماع إلى الأخبار وترجمة المحتوى المعروض على الشاشة إلى اللغة المفضلة للمستخدم.