صحة سوهاج: تطعيم 85% من الأطفال المستهدفين ضد مرض شلل الأطفال | صور

صحة سوهاج: تطعيم 85% من الأطفال المستهدفين ضد مرض شلل الأطفال
صحة سوهاج: تطعيم 85% من الأطفال المستهدفين ضد مرض شلل الأطفال

أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج، عن تطعيم 780868 طفلا بنسبة 85.3 % من إجمالي 915731 طفل مستهدف  من سن يوم حتي 5 سنوات بمحافظة سوهاج.

جاء ذلك خلال اجتماعها  مساء اليوم الإثنين 20 ديسمبر وثاني أيام الحملة  لتقييم أداء فرق التطعيم في الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال  وبحضور الدكتور عمرو العرشي وكيل مديرية الصحة بسوهاج والدكتورة غادة أحمد مدير عام الشئون الوقائية بالمديرية وأحمد فرحات مشرف الوزارة والفرق الإشرافية بالإدارات الصحية والمديرية. 

من جانبه أشار الدكتور عمرو العرشي، إلى تخصيص رقم تليفون 01153888184 خاص بتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين عن الحملة وذلك لسرعة الاستجابة.

كما قدمت الدكتورة غادة أحمد الشكر لجميع المشاركين بالحملة وحثتهم على ضرورة بذل مزيد من الجهد والوصول لكل طفل على أرض المحافظة، ووجهت بضرورة تذليل كل العقبات والصعاب التي تواجه عمل الفرق فورا . 

جدير بالذكر أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال انطلقت أمس الأحد  19 ديسمبر وتستمر حتي الأربعاء 22 من نفس الشهر، وتبدأ الفرق عملها من الثامنة صباحا حتي الخامسة مساء وعدد الفرق المشاركة 2721 فريقا ما بين ثابت ومتحرك بجميع أنحاء المحافظة.

فى سياق آخر نظمت مديرية الشئون الصحية بسوهاج تحت رعاية الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور عمرو العرشي وكيل المديرية وإشراف وإعداد الدكتور أيمن مكرم مدير إدارة الكلي بمديرية الصحة بسوهاج وذلك بالمركز الإقليمي للتدريب اليوم العلمي الثاني لأمراض الكلي والذي تناول مناقشة كل ما يتعلق بزراعة الكلي وكل ماهو جديد ومستحدث في ذلك المجال وتم أيضا مناقشة الإجراءات المتبعة مع المرضى قبل وأثناء وبعد عملية زراعة الكلى وأيضا مناقشة الأدوية الخاصة بزراعة الكلي وما بعدها من حيث أنواعها وأهميتها وطريقة عملها وتدريب الأطباء وإكسابهم الخبرة الكافية التي تؤهلهم للتعامل مع هذه الحالات .

حاضر اليوم الدكتور عماد أبوخبر أستاذ الباطنة والكلى بمستشفي سوهاج الجامعي والدكتور أيمن مكرم مدير إدارة الكلى بمديرية الصحة بسوهاج.

جدير بالذكر أنه تم عقد اليوم العلمي الأول وذلك لرفع كفاءة أطباء الكلى بالمحافظة وإطلاعهم على كل ما هو جديد ومستحدث في أمراض الكلى وهو ما يعود بالنفع على المرضى.
 

اقرأ أيضاً: «صحة الشرقية»: رفع درجة الاستعداد القصوى لسوء الأحوال الجوية