«الطرق الصوفية»: مناقشة فتح أضرحة آل البيت باجتماع لجنة كورونا المقبل

الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية
الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية

وجه الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد توجيهاته بتطوير أضرحة ومساجد آل البيت.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «توجيهات الرئيس بمثابة إحياء للقيم الأخلاقية، في ظل ما تشهده مصر من تطوير في مختلف النواحي والاتجاهات»، مشيرا إلى أن اهتمام الرئيس بمساجد آل البيت يعد تصحيحا للمفاهيم المغلوطة، وتعبير عن الصورة الحقيقية للإسلام.

وأضاف الدكتور عبد الهادي القصبي: «ربنا حبا مصر بمساجد آل البيت، وهو ما منحها خصوصية شديدة، أتقدم باسم 15 مليون متصوف بالشكر إلى الرئيس السيسي»، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستتولى عملية ترميم وتطوير مقامات آل البيت.

وأوضح الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أنه من المقرر استعراض أمر فتح أضرحة ومقامات آل البيت، مع أول اجتماع للجنة إدارة أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً| قد تنتهي باستئصال الرحم.. خبير يحذر من مخاطر الولادة القيصرية| فيديو

ومن ناحية أخرى وجه السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوجيهاته بالتطوير الكامل لأضرحة ومقامات مساجد آل البيت.

وأضاف محمود الشريف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن السيسي كان ومازال رئيسا إنسانا يراعي جميع نواحي الحياة ويهتم بالمعالم التاريخية، مشيرا إلى أن دول كثيرة أبدت سعادتها بهذه اللمسة الطيبة بتطوير مساجد آل البيت.

وتابع نقيب الأشراف، أن سفير أندونسيا أيضا أبدى سعادته بما يحدث في مصر، مشيرا إلى أن قرار الرئيس بتطوير مقامات ومساجد آل البيت سيكون له مردود عالمي.

وأردف محمود الشريف، أن تطوير الطرق والميادين والمرافق المحيطة بمساجد آل البيت، ستجعلها أكثر جذبا للزائرين، وأسهل في الوصول إليها، ما يعيد إلى تلك المساجد والأضرحة مريديها، مردفا أن الرئيس السيسى امتلك قلوب الجميع، بهذه القرارات.

وكشف نقيب الأشراف أنه سيجري تطوير 50 ضريحا من أضرحة آل البيت في المرحلة الأولى، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة داخل نقابة الأشراف لتوفير المعلومات اللازمة عن أضرحة ومقامات آل البيت.