السفارة الهولندية تحتفل بنجاح 21 امرأة مصرية مؤثرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت السفارة الهولندية بمصر، بالتعاون مع مجلة احكى الإلكترونية، حملة  للاحتفال بنجاحات 21 امرأة مصرية مؤثرة خلال عام 2021، وذلك بالتزامن مع أنشطة الـ16 يومًا العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة ، والتى تستمر فى الفترة ما بين 25 نوفمبر و10 ديسمبر من كل عام. وقد وقع الاختيار على هذا التوقيت بالتحديد للتأكيد على أن إنهاء العنف ضد النساء يعنى مزيدا من الفرص والنجاحات.

وأكد السفير الهولندى بالقاهرة هان ماروتس سخابفلد، أن القضاء على العنف ضد المرأة يفتح الباب أمام المزيد من النساء والفتيات المصريات لينجحن ويطورن من أنفسهن، مما يؤثر بشكل كبير على المجتمع المصرى ككل.

اقرأ أيضاً | سفير هولندا بالقاهرة يشيد بدور المركز المصري الألماني

كما دعا سخابفلد الجمهور لمتابعة الحملة على صفحة السفارة الهولندية بمصر على فيسبوك، ومنصات مجلة احكى على كل من فيسبوك وانستجرام.
وفى نفس السياق عبرت ناميس عرنوس، مؤسسة مجلة احكى التابعة لشركة E7kky Network، عن سعادتها بالتعاون مع السفارة الهولندية بمصر فى تلك الحملة، وفخرها بمقابلة 21 امرأة مصرية مؤثرة من عدة مجالات مختلفة، وتقديم قصص نجاحهن التى يمكن أن تمثل إلهامًا للكثير من النساء والفتيات فى مجتمعنا.

وتضم حملة ٢١ إمرأة مؤثرة لقاءات عدة بدأت بالممثلة دميانة نصار «أم ماريو» بعد مشاركتها فى فيلم «ريش» وسوالين حسونة مؤسسة منظمة سوالين القانونية وأول محامية تنضم لهيئة الرقابة الإدراية ويمنى دحروج رئيس مؤسسة الاحتضان فى مصر والسباحة ملك عبدالشافى وريهام عواد ودينا المفتى وأميرة شعبان ورضوى البحيرى وشيماء النجار وسارة جمال وفاطمة سليم وشيماء طنطاوى وهدير شلبى وأميرة يوسف ورحمة ضياء وهبة راشد ود. جميلة نصر ود. هبة عبدالجواد وإلهام فضالى ونادية جمال الدين ومريم أبو عوف مخرجة مسلسل «ليه لأ» وأعربة السفارة الهولندية ومجلة احكى عن فخرهما بالنساء والفتايات المشاركات فى «#٢١ of2021».