خبراء الأرصاد: انتهاء فرص الأمطار على القاهرة واستمرارها على بعض المحافظات

انتهاء فرص الأمطار على القاهرة و استمرارها على بعض المحافظات
انتهاء فرص الأمطار على القاهرة و استمرارها على بعض المحافظات

أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه قد انتهت فرص الأمطار على القاهرة و شمال الصعيد و السويس و جنوب الدلتا بينما تكون  الحالة الجوية مستمرة على الساحل الشمالي و شمال الدلتا مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق منها حتى صباح يوم الجمعة بينما يستمر تساقط الأمطار على الإسكندرية و البحيرة و سانت كاترين بسيناء طوال الليل.

باستثمارات 1.8 مليار جنيه.. «الري» تروي عطش الصعيد للتنمية | صور

وأضاف الخبراء أنه وارد تقدم بعض الامطار لوسط الدلتا و جنوبها خلال الفترة المقبلة الفرص الافضل فيها لوسط الدلتا بأمطار متوسطة و خفيفة لجنوب الدلتا ووارد توصل يوم الخميس مساء للقاهرة بعض النقاط الخفيفة .

 

ويحذر الخبراء  من البرودة ليلا بشكل واضح على جميع أنحاء البلاد و مستمرة  بشكل دائم واحتمال  أن يؤثر على البلاد المرتفع السيبيري  و درجات حرارة باردة نهارا شديدة البرودة ليلا  .


 

ويتوقع الخبراء أن يطرأ غداً الثلاثاء ارتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمى ظهيرة الغد وان ظلت  الأجواء مائلة للبرودة الى باردة نهارا على أغلب الأنحاء ، و تصبح الأجواء قارسة البرودة ليلا  على مناطق واسعة من الجمهورية  .

 

كما يستمر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا  يصاحبها تساقط للأمطار على بعض المدن الساحلية ومنها الاسكندرية ومحتمل تعرضها لهطول أمطار غزيرة ربما يرافقها الرعد وتساقط البرد و شمال البحيرة و شمال كفر الشيخ  و سيدى برانى و غرب مطروح .

 

كما تسقط الأمطار الاعتياديةعلى دمياط 

مع فرص لأمطار متفرقة على مدينة مرسي مطروح وضواحيها الشرقية  و فرص أقل لرفح والعريش و قد تكون هناك فرص لأمطار متفرقة  لباقي محافظة كفر الشيخ وشمال الغربية والدقهلية .

 

كما تعتدل سرعة الرياح في المناطق الداخلية ، مع بعض الهبات  على المدن الساحلية والقناة وشرق القاهرة  وهى غير مؤثرة 

 

وعن الملاحة البحرية تكون حالة البحر المتوسط معتدل الى مضطرب وارتفاع الموج في العمق 2،4 متر تقريبا و البحر الأحمر معتدل ومتوسط ارتفاع الموج 1،3 متر تقريبا .

 

هذا ومن المتوقع أن تستمر فرص تساقط الأمطار على المدن الساحلية بعد غدا الأربعاء مع فرص لامتدادها لمعظم مدن الدلتا  ، مع احتمالية حدوث ارتفاع اخر في درجات الحرارة باذن الله 

 

 وعن درحات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا على بعض المدن المصرية 

 

 القاهرة 15 الى 16 درجة ، الصغرى 5 الى 7 درجات 

 

مدن الوجه البحرى 17 الى 18 درجة   ، الصغرى 9 الى 11 درجة 

 

السواحل الشمالية 16 الى 17 درجة ، الصغرى 9 الى 12 درجة 

 

شمال الصعيد 16 الى 17 درجة  ،الصغرى 3 الى 4 درجات 

 

وسط الصعيد 16 الى 17 درجة ، الصغرى 5 درجات 

 

جنوب الصعيد 17 الى 18 درجة ، الصغرى 5 الى 6 درجات

 

الخارجة 15 درجة ، الصغرى 3 درجات 

 

مرتفعات سانت كاترين 8 والصغرى 2 الى 4 تحت الصفر