مساعد وزير الداخلية السابق: إلغاء الطوارئ دليل على إنجازات الأمن

اللواء مجدي عبدالحليم
اللواء مجدي عبدالحليم

قال اللواء مجدي عبدالحليم، مساعد وزير الداخلية  الأسبق، إن قرار الرئيس السيسي التاريخي بإلغاء حالة الطوارئ في مصر يعد من أهم إنجازات الأمن.

 

وأضاف “عبد الحليم”، في حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة “الحياة“، ”تواجد الرئيس السيسي بين المصريين في الشارع خلال جولاته التفقدية أكبر دليل على الأمن”.

 

وتابع "اختيار الأمم المتحدة لـ مصر لعقد مؤتمر مكافحة الفساد دليل على حالة الأمن والاستقرار في مصر".

 

وأكد أنه "خلال الـ 7 سنوات الماضية تم تطوير البنية التحتية بشكل كامل في وزارة الداخلية لخدمة المواطن" مختتما "الرئيس السيسي اهتم بتحقيق الأمن الداخلي القومي في مصر.

 

ومن ناحية أخرى فقد قال اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن هناك عدة نقاط هامة يجب التركيز عليها في الحديث عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التفقدية لأكاديمية الشرطة وحضوره اختبارات الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالكلية، أن الرئيس يقوم بعمله باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة والرئيس الأعلى للجهاز التنفيذي للدولة بالكامل.

 

وأضاف «زكي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «غرفة الاخبار» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن الشعور بالأمن جزء لا يتجزأ من الأمن القومي لمصر بصفة عامة، والإشراف المباشر الذي يتضمن الاحتكاك بالعناصر الشابة الواعدة التي يتم إعدادها واختيارها للتصدي للمهام الأمنية، ليكون رجل الأمن واعي ومثقف وقادر على العطاء وأن يتعامل مع الشارع، ولإشعار العناصر الشابة أن هناك أيادي تتولاه بالعناية والرعاية ليتمكن من القيام بواجبه.

 

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن المواطن هو حجر الزاوية والحلقة الرئيسية ضمن حلقات في محيط ولا بد أن يكون آمن، فلا يمكن فصل الأمن عن أي حركة انتاجية أو اقتصادية، ولا بد أن يتفاعل رجل الأمن مع كل ما هو حوله ويعي أن دوره في تأمين المكتسبات أساسي ورئيسي للإسهام في إعداد المواطن للإبداع والقدرة على الإنتاج.

اقرأ أيضا | الرئيس السيسي يستجيب لعلاج مواطنة مريضة بالسرطان